التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة الهجرة تعلن نزوح {4556} أسرة من مناطق الانبار 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين ،اليوم الجمعة، عن حدوث حركة نزوح في عدد من المناطق التي يجري تحريرها من داعش في محافظة الانبار بلغت {4556} اسرة .
وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ضياء صلال في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” مجموع الاسر النازحة من مناطق {هيت ، كبيسة ، الزنكورة ، القرية العصرية ، السفرية وسجلة} الى مناطق {18 كيلو ، و7 كيلو ، و35 كيلو} التابعة لناحية الوفاء في محافظة الانبار بلغت {4556} اسرة نازحة ” .

واوضح ان ” فرع الانبار في عامرية الفلوجة اعلن عن نزوح {4000} اسرة في منطقة 35 كيلو بناحية الوفاء ، و{156} اسرة الى منطقة 7 كيلو ، فضلا عن {400} اسرة الى الناحية نفسها ” .

واشار الى ان ” حالات النزوح مستمرة وبتزايد مع استمرار عمليات تحرير الاراضي المغتصبة من قبل العصابات الارهابية ” ، مؤكدا ان ” الوزارة ارسلت مساعدات اغاثية لتلك العوائل شملت {1450} خيمة تركية ، و{1500} حصة من المساعدات الاغاثية الاخرى تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية ، واخرى صحية ، ومدفأة نفطية ” .

وكان محافظ الانبار قد عبر عن شكره وتقديره لوزارة الهجرة والمهجرين ، ومابذلته من جهود حثيثة في مساعدة الاسر النازحة ، اضافة الى بقاء فرق الوزارة طوال الليل ؛ لنصب مخيمات النازحين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق