التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة التجارة تباشر تجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آذار الجاري 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة ،اليوم الاحد، عن مباشرتها بتجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آذار الجاري من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق خطة التوزيع الموحدة المطبقة في عموم البلاد .
وقال مدير عام الشركة طه ياسين عباس في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” عملية تجهيز الوكلاء تجري بانسيابية عالية دون تلكوء في مواعيد التجهيز فيما تكثف الفرق الرقابية التابعة للشركة جولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء والناقلين”.

واضاف” وتم سحب نماذج من الحبوب المستخدمة في الطحن والطحين المنتج ؛ لفحصه مختبرياً وقد أسفرت تلك الجولات عن رصد {28} مخالفة نوعية وغير نوعية في مطاحن { البيضاء , الكرخ , الشرقي , الفلاح , الصباح , المنصور , الشرق , العماد , النسر , الممتاز , النور , الرصافة , الفجر , النهرين } في بغداد خلال الفترة الماضية و{126} مخالفة للوكلاء و{13} مخالفة للناقلين ، فضلاً عن تحقيق {282} زيارة للمخابز والافران تم خلالها تأشير {145} مخالفة”.

وبين انه” تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة والناقلين ، وتغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المنصوص عليها في بنود عقد إنتاج ، حيث بلغ اجمالي مبلغ الغرامات المفروضة على المطاحن خلال شهر شباط {147} مليونا و{862} الفا و{ 750} دينارا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق