التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الوقف الشيعي يُكمل ضوابط أداء الامتحانات التقويمية ويؤكد إجرائها في تموز 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلن ديوان الوقف الشيعي، عن إكمال الضوابط النهائية الخاصة باداء الامتحانات التقويمية للوقفين الشيعي والسني.
وقال مدير عام التعليم الديني في الديوان وعضو لجنة الامتحانات الخارجية المشكلة في مجلس الوزراء علي شبر، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “اللجنة الخاصة بالامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية للوقفين الشيعي والسني أكملت الضوابط النهائية لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2016 “.
وأوضح ان “طلبة المرحلة المتوسطة الناجحين الذين أدوا الامتحانات الخارجية الإسلامية التي أقامها الوقف الشيعي سيتمكنون من أداء الامتحان التقويمي حالهم في ذلك حال طلبة المرحلة الإعدادية، بعد ان اعتبرهم القرار السابق مجتازين للامتحان التمهيدي الخاص بالامتحانات الخارجية التي تجريها وزارة التربية فقط”.
وأضاف ان “طلبة المرحلة المتوسطة والإعدادية من الناجحين بالامتحانات الخارجية للدراسات الإسلامية سيؤدون الامتحانات التقويمية في نفس المواد الدراسية التي امتحنوا بها سابقا وهي خمس مواد دراسية فقط”.
وأشار شبر إلى ان “الامتحانات التقويمية ستنظم بإشراف من وزارة التربية وبالتنسيق مع ديوان الوقف الشيعي”، موضحا ان “الناجحين في الامتحان التقويمي سيعتبرون خريجين وبصورة رسمية وقانونية كأقرانهم من طلبة وزارة التربية”.
وبين ان “الدور الأول من الامتحانات التي ستجرى بإشراف وزارة التربية سينظم في 12/7/2016، فيما سيكون موعد إجراء الدور الثاني في 12/9/2016”.
ولفت البيان إلى ان “رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، أعلن في وقت سابق عن توصل اللجنة المكلفة بإعادة النظر في الامتحانات الخارجية التي نظمها الوقفين الشيعي والسني لحلول نهائية تتضمن معالجات قانونية للمشاكل التي أثيرت بشأن مصير المتخرجين من تلك الامتحانات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق