التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

حمودي : العراق يواجه اخطبوطاً منتفعاً من الفساد ولا يسمح بأية تغييرات 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ، إن ” البلد يواجه اخطبوطاً كبيرا منتفعاً من الفساد ، ولا يسمح بإجراء اية تغييرات ، ولابد من مواجهته بإسناد قوة المرجعية والجماهير ” .
وأكد الشيخ حمودي في بيان لمكتبه الاعلامي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الخميس ، الى ضرورة استثمار رئيس الوزراء الضغط الجماهيري الحالي ؛ للإسراع في الإصلاح الجاد والمطلوب ، جاء ذلك خلال استقباله السفير الهولندي في العراق يان هندريك فالتمانس في مكتبه اليوم .
واوضح الشيخ حمودي انه ” يجب لا نختصر اوجه الفساد والتقصير بشخص واحد دون مواجهة جيش الفاسدين الموجودين تحت اذرع الدولة من وكلاء وزارات ، ومدراء ، وغيرهم ” ، موضحاً ان ” طريق الإصلاح الحقيقي يجب ان يستند إلى صاحب قرار شجاع وحكيم ، ولا يحرص على البقاء في السلطة ، على ان يساعده في ذلك طاقم عمل مهني متخصص ، ونزيه ؛ ليكمل بعضه الآخر ” .
وبين الشيخ حمودي ان ” الحالة الدينية في البلد ما زالت في أوجها وقيمتها العالية ، وقيادة التظاهرات الأخيرة تكشف ذلك ” .
ودعا النائب الاول لرئيس المجلس خلال اللقاء الى ضرورة تفعيل أطر التعاون بين العراق وهولندا ، سيما في المجالات الإقتصادية ، والصناعية ، والخدمات ، والطاقة ، والتعليم ، والسكن ، وغيرها ، منوهاً إلى وجوب تعزيز عمل لجنة الصداقة البرلمانية ، ومتابعة جميع الإتفاقيات الثنائية بين البلدين الصديقين .
من جانبه تطرق السفير الهولندي لحجم التبادل والتعاون التجاري ، والزراعي بين الجانبين ، مبديا حرص الحكومة الهولندية لتكثيف المساعدات الإنسانية للنازحين ، وتقديم خطط تطويرية فاعلة وشاملة في مجال الطاقة ، والاستثمار ، وإنشاء مصنع البتروكيمياويات في العراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق