التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وفد تجاري إيراني يزور العراق 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

زار وفد تجاري ايراني، يضم 50 من رجال الاعمال امس الاثنين، محافظة البصرة.
وأعلنت رئیسة غرفة التجارة في مدینة اهواز جنوب شهلا عموري، ان وفدا تجاریا إيرانيا یضم 50 من رجال الاعمال توجه أمس من المدینة إلي محافظة البصرة.
وقالت عموري، في تصريح صحفي لوكالة “ايرنا” ان “الوفد الایراني الذی ینشط فی مجال الغذاء و الثروة السمكیة والمناجم والخدمات الفنیة والهندسیة والحفر والنفط والغاز والمواشي”.
وأوضحت ان “اعضاء الوفد سیقومون خلال زیارتهم التي تستمر یومین بشرح فرص التجارة في إيران کما یجتمعون بعدد من رجال الأعمال العراقیین”.
وتاکیدا علی أهمية العلاقات مع العراق أعلنت إن، ربع صادرات إيران الی العراق یتم نقلها من أهواز، مشیرة الی ضرورة تشجیع المستثمرین ورجال الأعمال العراقیین علی الاستثمار في ایران في مرحلة ما بعد العقوبات المفروضة علیها”.
وأضافت عموري ان ترکیا تعد اقوی منافس لایران في العراق قائلة إن “علاقات ایران مع العراق اکثر متانة من علاقاتها مع ترکیا و یمكن ان نعزز المنافسة معها في مجال تصدیر الخدمات الفنیة والهندسیة الی العراق”.
یذکر ان، قیمة صادرات إيران الی العراق فی عام 2015 بلغت ملیار و 400 ملیون دولار، حیث تم تصدیر السلع الإيرانية الی العراق عبر حدود شلامجة و جذابة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق