التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة الداخلية تُعد خطة لتوزيع قارئ البطاقة وقارئ البصمة على الدوائر ذات العلاقة بمراجعة المواطنين 

بغداد – امن – الرأي –
درست للجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية، في وزارة الداخلية إعداد خطة لتوزيع أجهزة الحواسيب المحمولة مع قارئ البطاقة وقارئ البصمة على الدوائر ذات العلاقة بمراجعة المواطنين، للتأكد من شخصية حامل البطاقة وتجنب الروتين في عملية التأكد من صاحب الوثيقة.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الوزير محمد الغبان، ترأس الاجتماع الأسبوعي للجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية بحضور الجهات المعنية والساندة للمشروع، وناقش المجتمعون ما تحقق من مقررات الاجتماع السابق، ودعم الكوادر الكفوءة من العاملين في مشروع البطاقة”.
وأضاف “كما بحث المجتمعون موضوع فتح مكتب البطاقة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، والبدء بأرشفة سجلات دائرة أحوال منطقة الراشدية ودائرة أحوال اربيل/ شرق”.
وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، “إعداد الخطوات النهائية لبيان قانون البطاقة من خلال المستشار القانوني ومدير الجنسية العام”، مضيفا “كما تدارس المجتمعون إعداد خطة لتوزيع أجهزة الحواسيب المحمولة مع قارئ البطاقة وقارئ البصمة على الدوائر ذات العلاقة بمراجعة المواطنين، للتأكد من شخصية حامل البطاقة وتجنب الروتين في عملية التأكد من صاحب الوثيقة”.
وتابع إن “المجتمعين شددوا على ضرورة الاستمرار بالتدريب، حيث تم افتتاح دورتين للسجل الوطني بمشاركة 37 متدرباً من مختلف مناطق البلاد، في حين شارك بدورة الاتصالات والشبكات 11 متدرباً من مديرية البطاقة الوطنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق