التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزارة الشباب والرياضة تطلق حملة ترشيد استهلاك المياه 

رياضة – الرأي –
اطلقت وزارة الشباب والرياضة حملة جديدة لترشيد استهلاك المياه بمختلف المحافظات ، حيث نظمت دورتين تدريبيتين لمجموعة من الشباب الناشطين في محافظتي ذي قار وواسط بالتعاون مع منظمة اليونسيف تناولت ترشيد استهلاك المياه والنظافة العامة والتوعية الصحية بمشاركة 30 متطوعاً .
وبين مدير عام دائرة الرعاية العلمية ورئيس اللجنة المسؤولة عن الحملة احمد سعد عليوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان “هذه الدورات التدريبية هي بداية لسلسة برامج توعوية تشمل المحافظات كافة من اجل تثقيف الشباب ونشر التوعية في مجال ترشيد استهلاك المياه الصحية والنظافة العامة بين المواطنين” .
واضاف” ان البرنامج سيتوسع ليشمل المدارس والجامعات والأماكن العامة مع إقامة مناظرات علمية في هذا الجانب ،مكدا ان وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف وفروا كافة الامور اللوجستية لأنجاح هذه المهمة التوعوية للمجتمع” .
ومن جانبه بين المدرب المعتمد من قبل منظمة اليونسيف في محافظة واسط علاء فاضل ناجي، “ان وزارة الشباب والرياضة كانت سباقة باطلاق المشاريع التوعوية حيث كانت فعالياتنا سابقا تقتصر على محافظة واحدة ولكن اليوم نرى ان عمل المنظمة توسع من خلال مذكرة التفاهم، مباركاً جهود الوزارة والمنظمة في هذا المجال ” .
اما مدرب دورة محافظة ذي قار المتطوع حسام مطر،عدَ الدور الأكبر في نشر التوعية يكون على عاتق الشباب ،موضحاً ان دورة محافظة ذي قار شارك فيها 15 متطوعاً وتضمنت جانب عملي ونظري منها زيارة الى احد مشاريع الماء لتعريف الشباب على أهمية المياه الصالحة للشرب والضرورة من ترشيد استهلاك المياه والتوعية الصحية والنظافة العامة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق