التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الجمهورية يجري اتصالات هاتفية مهمة مع عدد من كبار الشخصيات السياسية والوطنية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اجرى رئيس الجهمورية فؤاد معصوم عدداً من الاتصالات الهاتفية المهمة مع عدد من كبار الشخصيات السياسية ، والوطنية .
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورسة تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” رئيس الجمهورية عبر عن ثقته باعتماد الجميع منطق الحكمة ، والعقل ؛ لتفادي أي تصعيد من شأنه أن يوتر الأجواء ، ويزيد من مساحة التشاحن السياسي الحاصل ” .
وأشار إلى أن ” الحرص على أمن وسلام جميع العراقيين يتطلب منا جميعا بذل أقصى ما يجب من ضبط النفس والسيطرة على التداعيات ، والتصعيد الإعلامي بما يمنع تفاقم التوترات ، ويهيئ أجواءً إيجابية لحسن التفاهم ولمواصلة العمل من أجل إصلاح حقيقي شامل ” .
وبين أن ” الإصلاح المطلوب بات يمثل إرادة شعبية متنامية مثلما هو يعبر عن حاجة فعلية لتطوير إدارة الدولة ، ومؤسساتها بما يعزز البناء السياسي والاقتصادي لها ” .
وأكد رئيس الجمهورية خلال اتصالاته الهاتفية على المسؤولية الدستورية بحفظ حق المواطنين في التعبير عن الرأي ، والموقف من خلال التظاهرات ، وجميع الوسائل السلمية الأخرى التي تحقق الحرية ، وتضمن السلم والاستقرار ، والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ، خصوصا في هذه الظروف الملتبسة ، والتي تواصل فيها قواتنا البطلة بمختلف تشكيلاتها دحر المجرمين الارهابيين ، مشيرا بهذا الصدد إلى أهمية الإسراع بإجراءات الاصلاح ، وبالتفاهم بين مختلف السلطات ، ومع جميع أطراف العملية السياسية .
وبين البيان انه في إطار التطورات والتداعيات السياسية الحاصلة ليلة أمس ونهار اليوم بين الحكومة وأطراف سياسية من كتلة التحالف الوطني ، أجرى رئيس الجمهورية مجموعة اتصالات اليوم الخميس ، ولم يذكر البيان الجهات التي تم الاتصال بها من قبل معصوم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق