التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

{تويتر} تبدأ تفعيل خوارزمية عرض التغريدات الجديدة لجميع مستخدميها 

بدأت شركة {تويتر} تفعيل خوارزمية عرض التغريدات بحسب الأهمية ، وليس الترتيب الزمني لجميع المستخدمين عبر شبكتها الاجتماعية ، وذلك بعد نحو أسابيع قليلة من الإعلان عنها .
وكانت الشركة قد أعلنت يوم 10 شباط/فبراير الماضي رسميا عن إحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات على {الخط الزمني} ، بعد فترة من الأخذ والرد بين إدارة الشركة ، ومستخدمي خدمة التدوين المصغر .
وبينت تويتر إن ” الميزة الجديدة لن تُفرض على المستخدمين ، بل ستكون اختيارية ، ولكنها ستعمل افتراضيا بعد عدة أسابيع ، مع إمكانية تعطيلها من إعدادات الخدمة ” .
وتشبه خوارزمية عرض التغريدات الجديدة من حيث المبدأ ميزة {بينما كنتَ بعيدًا} While you where away ، التي تعرض للمستخدمين أهم التغريدات التي قد تكون فاتتهم أثناء غيابهم عن الخدمة .
واشارت تويتر الى أن ” الطريقة الجديدة التي أطلقت عليها اسم {اعرض لي أفضل التغريدات أولًا} Show me the best tweets first ، تعرض {أفضل التغريدات} أعلى الخط الزمني ، وبترتيب زمني عكسي ، ثم تظهر التغريدات الأخرى التي تُنشر لحظيا ، وأيضًا بترتيب زمني عكسي ” .
وكان مستخدمون قد ردوا على التقارير التي تحدثت عن تغيير خوارزمية عرض التغريدات في الخط الزمني ، قائلين إنه ” ينبغي على تويتر إعطاء الأولوية لإصلاح العيوب البرمجية في الخدمة ، والتعامل مع المضايقات المنتشرة عليها ” .
وأوضحت تويتر آلية عمل الميزة الجديدة بالقول إنه ” في كل مرة يقوم المستخدم بفتح التطبيق ستقوم باختيار {ما تظن} أنها أكثر التغريدات أهمية بالنسبة للمستخدم ، وعرضها أعلى الخط الزمني ، ولكن عدد ونوع هذه التغريدات سيعتمد على سلوك المستخدم ، وذلك بحسب طول الفترة التي قضاها بعيدا عن تويتر ” .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق