التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

اعلاميون عراقيون بلا حدود يحذر بعض وسائل الاعلام من أتباع وسائل التضليل 

بغداد – محلي – الرأي –
حذر تجمع”اعلاميون عراقيون بلا حدود” من إستمرار بعض وسائل الإعلام المحلية والاقليمية باتباع وسائل التضليل الإعلامي والاستناد الى معلومات مغلوطة ومبالغ فيها لارباك المشهد العراقي والتسبب باحداث العنف والفوضى.
وذكر في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن الهيئة العامة للتجمع وهيئة صناع الرأي ومجلس ادارة التجمع ومن خلال المتابعة المستمرة للاحداث المتسارعة في الوطن وردود الافعال الإعلامية وطبيعة المواد التي بثت خلال الساعات الماضية التي سبقت الاعتصامات وما تلاها، أصدر التجمع عددا من التوصيات.
*التأكيد على المصداقية في نقل الاخبار وعدم تضليل المواطنين بمقاطع مفبركة.
* عدم بث ونشر المعلومات غير الدقيقة اوالمستندة الى مصادر مجهولة و
نذكر القائمين على تلك الوسائل بإن من حق الجميع اللجوء الى القانون للتقاضي.
* التحلي بالمهنية وعدم جر المواطنين الى التصادم اللفظي من خلال الاسئلة الاستفزازية،مشددين على ضرورة التثقيف بالسلم المجتمعي ونبذ العنف والفوضى.
وختاماً نشيد بدور ناشطي المجتمع المدني ومواقع التواصل الاجتماعي في نفي الاشاعة ونشر الصور والمواقف الايجابية ،وندعوهم للتريث في نشر الاحداث مهما كانت أهميتها لحين التحقق من مصداقيتها من المصادر اومع الادلة الدامغة وشهود العيان المباشرين.
كما ندعو جميع الاطراف المعنية لتوفيرالاجواء المناسبة لتحرك الإعلاميين بحرية مع ضمان حمايتهم وان يقدم الإعلاميون والعاملين في وسائل الإعلامية مصلحة الوطن على مصلحة المؤسسات التي يعملون فيها وان يتجردوا من ميولهم وانتمائتهم الشخصية وان يكونوا صوت الحقيقة والمصداقية.
تجمع”اعلاميون عراقيون بلا حدود”
بغداد 20/اذار/2016

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق