التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ريال مدريد يستغل تعثر البارسا والأتليتي ويُسقط إشبيلية 

رياضة ـ الرأي ـ

نجح نادي ريال مدريد في استغلال تعثر المتصدر برشلونة، وصاحب المركز الثاني أتليتكو مدريد هذه الجولة، بتحقيق فوزًا مستحقًا على حساب إشبيلية برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو في ختام الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

وقلص ريال مدريد -المركز الثالث (66)- الفارق بينه وبين جاره اللدود أتليتكو مدريد -المركز الثاني (67)- إلى نقطة واحدة، كما قلص الفارق بينه وبين برشلونة -المركز الأول (76)- إلى 10 نقاط، قبل موقعة الكلاسيكو التي ستجمع بينهما على ملعب «كامب نو» يوم 2 من الشهر القادم.
ووقفت عارضة حارس ريال مدريد كيلور نافاس في وجه كرة عرضية أرسلها تريمولينا من الجهة اليسرى بعد مرور 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة.
هذه المحاولة كانت جرس انذار لنادي ريال مدريد، الذي نجح في الرد عليها بهدف رائع في الدقيقة 6 أحرزه نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، من تسديدة على الطائر للكرة العرضية التي أرسلها جاريث بيل من الجهة اليمنى.

إشبيلية سنحت له فرصة إعادة المباراة لنقطة البداية، بعد تحصله على ركلة جزاء في الدقيقة 26 بعد قيام مدافع ريال مدريد رافائيل فاران بجذب عادل رامي من قميصه، لم يتوان الحكم في الإشارة لنقطة الجزاء.

إلا أن كيلور نافاس وتعملق وتصدى للركلة التي إنبرى لها كيفن جاميرو، ليكون الحارس الكوستاريكي قد تصدى لـ3 من آخر 4 جزاء واجهها في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع المدير الفني لإشبيلية أوناي إيمري بالمهاجم المخضرم خوسيه أنطونيو رييس لتعزيز النواحي الهجومية، لكن بدلاً من أن يساعد فريقه هجوميًا ارتكب هفوة كبيرة بإعاقة لوكا مودريتش داخل المنطقة المحظورة، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد.

إنبرى المتخصص كريستيانو رونالدو لتنفيذ ركلة الجزاء، لكنه سدد فوق العارضة بشكل غريب، إلا أن رونالدو عاد ليُكفر عن هذا الخطأ بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد كرة عرضية من دانيلو من اليمين، أكملها رونالدو بلمسة واحدة في الشباك.

قبل أن يعزز الريال تقدمه، كان حكم المباراة قد ألغى هدفًا أحرزه إشبيلية عبر جاميرو بداعي التسلل.

ريال مدريد ضرب على الحديد وهو ساخن وحسم المباراة بهدف رابع بعد دقيقتين فقط من هدفه الثاني، وهذه المرة عبر أحد نجوم المباراة جاريث بيل بعد أن مرر رونالدو كرة من الجهة اليمنى إلى بنزيمة الذي مهد كرة ببراعة إلى بيل، وضعها الأخير بكل ثقة في شباك الفريق الأندلسي.

وحاول إشبيلية تقليص الفارق، لكن محاولاته قوبلت ببراعة كيلور نافاس الذي قام بانقاذ يُحسد عليه، بالتصدي لتصويبة من مسافة قريبة من جاميرو، في محاولة عاقبه عليها خيسي بهدف رابع للفريق الملكي، بعد أن تحصل على تمريرة رائعة من البديل خاميس رودريجيز.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق