التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العمليات المشتركة: قوة مشاة البحرية الأمريكية جاءت بموافقة الحكومة لاجراء مناوارت تدريبية 

بغداد – امن – الرأي –
اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، ان قوة المشاة التابعة الى البحرية الامريكية التي اعلن الجيش الامريكي عن ارسالها جاءت بموافقة الحكومة العراقية.
وذكر بيان لقيادة العمليات، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه،: “لا صحة للشائعات التي تتحدث عن انتشار قوات أمريكية قتالية في بعض المواقع والمعسكرات في بغداد وغيرها”، مؤكدا ان “القوات الأمنية العراقية قادرة على دحر عصابات داعش الارهابية وفرض الامن في بغداد والمحافظات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.
وأضاف ان “وجود قوات التحالف الدولي مقتصر على التدريب والتجهيز وتوفير مساعدة جوية للقوات العراقية لمحاربة داعش”، لافتا إلى ان “الوحدة الامريكية التي اعلن عنها الجانب الامريكي وتقدر بـ٢٠٠ مقاتل من مشاة البحرية جاءت لاجراء مناورات تدريبية مشتركة بين البحرية الأمريكية والعراقية خارج المياه الإقليمية”.
واكد ان هذه القوة جاءت “بموافقة الحكومة العراقية وتدخل ضمن خطة تدريب القوات البحرية”.
وكان الجيش الامريكي، أعلن ان قوة من مشاة البحرية الأمريكية موجودة على الأرض في العراق لدعم جهود الولايات المتحدة والتحالف ضد داعش، موضحا ان، مجموعة من مشاة البحرية تابعة للوحدة 26 ستعزز القوات الأمريكية الموجودة بالفعل في العراق لقتال داعش.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق