التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

التجارة : مجلس بغداد غير مخول باستقطاع مبالغ إضافية من المواطنين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

نفت وزارة التجارة، استقطاع اي مبالغ جديدة من المواطنين مقابل استلام مفردات البطاقة التموينية، فيما اكدت ان مجلس محافظة بغداد غير مخول باصدار اوامر لاستقطاع مبلغ اضافي من المواطنين.

وقال وزير التجارة محمد شياع السوداني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الوزارة غير معنية بتصريحات بعض اعضاء مجلس بغداد باضافة مبلغ (1000) دينار على المبالغ التي يدفعها المواطن مقابل استلامه المفردات الغذائية”، مبيناً ان “المبالغ رمزية ولاتساوي المواد التي يستلمها المواطن من المفردات شهريا”.

وأضاف السوداني أن “الوزارة معنية حسب القانون بالبطاقة التموينية ولايحق لاي جهة اضافة مبالغ او استقطاع اخرى”، مشيراً الى ان “ما يصدر من تصريحات او بيانات صحفية لاعضاء في مجلس محافظة بغداد لا تعني ان تكون قرارات يتم تطبيقها على ارض الواقع كونها لم تاخذ صفة التوعية مالم تصدر من الحكومة المركزية”.

وتابع السوداني أن “الوزارة تنفي نفيا قاطعا علاقتها باي قرار يستقطع فيه مبلغ (1000) دينار من المواطنين فضلا عن عدم صلاحية مجلس محافظة بغداد باضافة مبالغ اضافية على البطاقة التموينية حسب القانون”، مؤكداً أن “اي اتفاق لم يحصل بين الوزارة والمجلس”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق