التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

النوري : التجنيد الإلزامي مصمم لمرحلة ما بعد داعش 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع نصير النوري ، ان ” التجنيد الإلزامي مصمم لمرحلة ما بعد داعش ” .
وقال النوري ان ” وزارة الدفاع عندما طرحت مشروع التجنيد الإلزامي كانت وجهة نظر مستقبلية ” ، مبينا ان ” الموضوع لا يطبق في اللحظة الراهنة هو مصمم لمرحلة ما بعد داعش ؛ لأن ظروف البلاد الحالية لا تسمح بتطبيق مثل هذا القانون الان ” .
واكد المتحدث الرسمي ان ” التجنيد الإلزامي لحد الان هو مسودة ، وليس قانونا ، وارسلناه قبل ايام إلى مجلس شورى الدولة ، وسوف يدقق هناك ويعيده إلى وزارة الدفاع ، وبعد ان أيعاد من مجلس شورى الدولة سوف نعدل عليه ” ، مضيفا انه ” بعد ذلك يرسل إلى الحكومة العراقية والحكومة تناقشه ايضا ، ويعرض على القائد العام للقوات المسلحة ، وهو من يحدد آليته ، وبعد ان يخرج من الحكومة يذهب إلى البرلمان ؛ ليصوت عليه ” .
ونوه إلى ان ” وزارة الدفاع فتحت قنوات اتصال مع الخبراء ، والمختصين لنقاش بهذا القانون ” ، موضحا ان ” من الممكن ادخال تعديلات على هذا القانون ، وأي شخصية قانونية او عسكرية تريد ان تقدم لنا ملاحظات نحن على استعداد استقبالها ” .
وأكد ان ” التجنيد الإلزامي سيساهم بحل كثير من القضايا ، وانه سوف يساهم بالقضاء على الانقسامات الطائفية ، وسيشكل عنصر توازن وطني على اعتبار ان الكل سوف يخضع لخدمة العلم ” ، لافتا إلى ان ” القانون ايضا سيساهم بإعداد شباب كفوء مدرب يشعرهم بالمسؤولية ، ويقضي على جزء من هامش البطالة ” .
وختم قوله انه ” لا يتم اختيار الأعمار المشمولة {من 18 إلى 45 سنة} دفعة واحدة ” ، مبينا انه ” يتم انتقاؤهم حسب الحاجة ، وقد نختصر على جزء من مواليد ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق