التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الانواء الجوية : الامطار ستستمر بالهطول خلال اليومين المقبلين مع انخفاض درجات الحرارة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يستمر تساقط الامطار خلال اليومين المقبلين ، فيما تنخفض درجات الحرارة الى {19}مْ.
وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ان”يستمر تاثر البلاد بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والاخر من البحر الاحمر ليكون طقس الغد في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة تكون رعدية احياناً ، وفي المنطقة الوسطى بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، اما طقس المنطقة الجنوبية فانه غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط امطار خفيفة فيها”.

وتنخفض درجات الحرارة على العموم قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {20}مْ ، والرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ، ومدى الرؤية على العموم {8-10} كم وفي المطر {3-5}كم.

وتتأثر المناطق كافة يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي قادم من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة تكون رعدية احياناً لتاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم لتاثرهما بامتداد مرتفع جوي من غرب تركيا ، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {19}مْ .

وتستمر البلاد بالتأثر بالمرتفع الجوي من تركيا يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة عن اليوم السابق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم، فيما لايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الخميس المقبل عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق