التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

برلمانية تتهم السفير السعودي بـ”تجاوز الخطوط الحمر” وتدعو الى “طرده” 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

هاجمت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “فردوس العوادي”، الأحد، السفير السعودي ببغداد، ثامر السبهان، معتبرةً اياه بأنه “تجاوز الخطوط الحمر” بمحاولة استخدام قضية مدينة الفلوجة لـ”تأجيج النعرات الطائفية” في العراق، ودعت الحكومة الى “طرد” السبهان من البلاد.

وقالت العوادي في بيان، إن “السبهان تجاوز الخطوط الحمر هذه المرة بمحاولته استخدام قضية مدينة الفلوجة لتأجيج النعرات الطائفية داخل العراق”، مبينةً أن “السبهان لا يتصرف على انه شخص دبلوماسي ممثلا لدولة في العراق، انما يتصرف كرجل مخابرات وممثلاً لطائفة معينة”.

وأضافت، أن “حزن السبهان على الفلوجة ما هو الا دموع التماسيح المتباكية على ضحاياها، لان كل الذي يجري في الفلوجة وجرى في مدن عراقية اخرى كان بسبب نظام آل سعود الذي يمثله السبهان في بغداد، وهذا الامر اصبح اكثر من مجرد اتهام نتيجة الادلة المادية التي يملكها العراق، والتي اثبتت كلها دعم السعودية لتنظيم داعش وتشجيعها اياه على قتل العراقيين في المدن التي يحتلها”.

واعتبرت العوادي، أن “السبهان يتقصد باثارة النعرات الطائفية في العراق، بدليل ان تصريحه لم يكن كجواب لسؤال صحفي، انما كان بمنطلق منه بتغريدة على صفحته الشخصية في احد مواقع التواصل الاجتماعي”.
ودعت العوادي الحكومة الى “طرد السبهان من العراق ومنع دخوله اليه مرة ثانية ووضعه في لائحة الاشخاص غير المرغوب بهم”، لافتةً الى أن “تصريحات السبهان المستمرة وتدخله في الشأن العراقي اتت نتيجة لعدم شعوره باي رادع من قبل الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالذات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق