التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

منظمة التعاون الإسلامي: عقد مؤتمر مكة 2 سيعكس إصرار العراق على مُواجَهة التحدِّيات 

بغداد – سياسة – الرأي –
استقبل إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقيّة الأمين العامّ لمنظمة التعاون الإسلاميِّ إياد بن مدني، والوفد المُرافِق له، واكد الاخير على ان عقد مؤتمر مكة 2 سيعكس إصرار العراق على مُواجَهة التحدِّيات.
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” جرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة، والأمنيَّة، وتقدُّم القوات المُسلـَّحة، وأبناء الحشد الشعبيّ، والعشائر، والبيشمركة في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، ودعم منظمة التعاون الإسلاميِّ للعراق في مُختلِف المجالات، وتكثيف الجهود لعقد مُؤتمَر مكة 2.
وأكد الجعفريّ بحسب البيان “استعداد العراق للمُساهَمة الفاعلة في أيِّ جهد تقوم به المنظمة يصبُّ في حفظ الوحدة الإسلاميّة، ونشر القِيَم الإنسانيّة، مُشدِّداً على أهمّية التنسيق، والعمل على عقد مُؤتمَر مكة 2 انطلاقاً من الثوابت التي تمَّ الاتفاق عليها في مؤتمر مكة1 عام 2006 مع مُراعَاة المُستجدّات التي شهدتها الساحة العراقيّة خلال الفترة الماضية، واستثمار المؤتمر في خلق مُعادِل للأفكار السيِّـئة التي تحاول تشويه صورة الإسلام، وشقِّ وحدة المُجتمَع العراقيِّ، مُشيراً إلى أنَّ الإرهاب اليوم يستهدف الجميع، ولا يُميِّز بين أيِّ دين، أو مذهب، أو طائفة، أو قوميّة، أو بلد؛ ممَّا يجعل العالم أجمع أمام مسؤوليّة مُحارَبة ومنع انتشاره، مُوضِحاً: أنَّ العراقيين يُضحُّون بأنفسهم دفاعاً عن سيادة، وكرامة العراق، ونيابة عن العالم أجمع، ويُصِرّون على حفظ اللحمة الوطنيّة “.
وأعرب الجعفريّ عن ترحيبه بأيِّ جهد يُبذل من أجل دعم العراق في حربه ضدَّ الإرهاب،داعياً إلى أن يشغل العراق منصباً مُتقدّماً في منظمة التعاون الإسلاميِّ؛ للعمق الحضاريِّ، والإنسانيِّ الذي يتمتع به العراق.
من جانبه أكد الأمين العامّ لمنظمة التعاون الإسلاميِّ إياد بن مدني في البيان ذاته أنَّ المنظمة ستبذل كلَّ ما بوسعها لتقديم المساعدة للعراق، مُشيراً إلى أنَّ عقد مؤتمر مكة 2 سيعكس إصرار العراق على مُواجَهة التحدِّيات، والحفاظ على وحدته، مُبيِّناً: أنَّ مكان عقد المُؤتمَر سيتمّ تحديده لاحقاً بالاتفاق مع الأطراف المعنيّة.
وكان الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد بن مدني ،قد وصل اليوم الاحد، الى العراق ليلتقي المسؤولين في اطار دعم العراق لمواجهة التحديات القائمة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق