التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

إطلاق استمارة الشمول بالإعانة الاجتماعية الشهر المقبل مجاناً 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت هيئة الحماية الاجتماعية التابعة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اطلاق استمارة الشمول بالاعانة الاجتماعية الشهر المقبل، “مجانا”، محذرة المواطنين من التعامل مع ضعاف النفوس.
وذكر بيان للهيئة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها “سبق لها ان حددت يوم العاشر من نيسان المقبل، موعدا لاستقبال طلبات الشمول بالإعانة عن طريق الاستمارة المجانية الموجودة على الموقع الالكتروني للوزارة أو اللجان الفرعية حسب محل سكن المواطن”، مؤكدا “إطلاقها في الموعد المحدد”.
وأضاف إن “الهيئة وردتها بعض الشكاوى على أصحاب المكتبات من ضعاف النفوس الذين يقومون ببيع صورة عن استمارة شمول لمن يرغب بالتسجيل بمبلغ قدره خمسة آلاف دينار”، مؤكدا إن “هذه الاستمارة غير صحيحة ومزورة كون استمارة الشمول التي تعتمدها الوزارة مجانية ولا تباع في المكتبات، فضلا عن إنها لم تطلق حتى الآن”.
وأشار إلى ان “هيئة الحماية الاجتماعية وعن طريق اللجان الفرعية التابعة لها ستعمل على استقبال الطلبات الخاصة بالشمول في العاشر من الشهر المقبل ليتم إدخالها في أقسام الحماية الاجتماعية لدائرتي {الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة}”.
ولفت البيان إلى ان “الهيئة تقوم بمقاطعة البيانات الخاصة بالمتقدمين ومن ثم إصدار تقرير بالطلبات المقبولة يسلم الى فرق البحث الاجتماعي لغرض أجراء الزيارة الميدانية وتقرير آخر بالطلبات المرفوضة”.
وجدد البيان تأكيده ان “هيئة الحماية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية حددت يوم العاشر من نيسان، موعدا لاطلاق الشمول بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 الذي يعتمد معيار خط الفقر كاساس في استهداف الاسر الفقيرة، كما قررت الهيئة اطلاق اعانة الحماية للمشمولين في بغداد والمحافظات كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق