التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

رئيس الجمهورية لنظيره الباكستاني: العراق يُساندكم بجهود مكافحة الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –
أعرب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في إدانته للتفجير الإرهابي الذي استهدف الأحد الماضي، منتزها في باكستان، عن مساندة العراق لباكستان في مكافحة التطرف والإرهاب.
ونقل بيان رئاسي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، نص البرقية التي أرسلها معصوم إلى نظيره الباكستاني ممنون حسين، الذي جاء فيه :”بشعور صادق من التعاطف والأسى العميق تلقينا نبأ الفاجعة التي أصابت جمهورية باكستان الإسلامية بما أحدثه الاعتداء الإرهابي الجبان على متنزه {غولشان إقبال} وسط مدينة لاهور من خسائر بشرية ومادية فادحة”.
وأضاف “وإذ ندين وبأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية النكراء والمخالفة لكافة الشرائع والأديان والأعراف الإنسانية، فإننا نؤكد وقوف العراق إلى جانب الشعب الباكستاني الصديق ومساندته لجمهورية باكستان في جهودها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب”.
وتابع “أرجو أن تقبلوا، فخامة الرئيس، أصدق مشاعر المواساة والتعزية لكم شخصياً ومن خلالكم للشعب الباكستاني الصديق الذي نكن له كل الود والاحترام”.
وشهدت مدينة لاهور الباكستانية، يوم الأحد الماضي، تفجيرا انتحاريا استهدف متنزها عاما كان يحتفل فيه المسيحيين بعيد الفصح، ما اسفر عن مقتل 65 شخصا على الأقل، وإصابة العشرات. بحسب الحكومة الباكستانية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق