التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العراق يوقع على قرض ياباني بقيمة 220 مليون دولار 

اقتصاد ـ الرأي ـ

وقع وزير المالية هوشيار زيباري، اليوم الخميس، على قرض سياسة التنمية للإصلاح المالي المقدم من اليابان، بقيمة 220 مليون دولار.
وذكر بيان للوزارة، تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه إن زيباري “استقبل اليوم الخميس، فوميو ايواي سفير اليابان لدى العراق بحضور يوهو هاياكاما رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي {جايكا}، وقام وزير المالية خلال هذا اللقاء بالتوقيع على قرض سياسة التنمية للإصلاح المالي بمبلغ 250 مليار ين ياباني أي ما يعادل 220 مليون دولار وهو قرض نقدي مباشر لدعم موازنة عام 2016”.
وأضاف “يأتي هذا القرض ضمن التمويل المشترك مع البنك الدولي، الذي سبق هو الأخر وان قدم قرضا للعراق لدعم سياسة التنمية للإصلاح المالي”.
ولفت البيان إلى ان “منذ عام 2008 تم التوقيع على 23 اتفاقية قرض مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بمبلغ إجمالي يقدر ب 037, 5 مليار دولار امريكي وهو يمثل ما التزمت به حكومة اليابان لتمويل المشاريع التنموية في العراق”.
ونقل البيان عن زيباري اشادته بـ “دور اليابان حكومة وشعبا في دعم العراق في عملية التنمية والإصلاح الاقتصادي، فضلا عن الدعم المستمر للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق