التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

هولندا تقدم منحة بقيمة {5} ملايين يورو لإعمار مناطق العراق المحررة 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

قدمت هولندا منحة خمسة ملايين يورو إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساندة جهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة بالعراق من قبضة عصابات داعش .
وسيتم تحويل المنحة المالية على دفعتين إلى صندوق تمويل الاستقرار الفوري التابع للبرنامج الإنمائي ، الذي يساعد المناطق المحررة في إعادة تأهيل البنى التحتية ، وإطلاق الاقتصاد المحلي ، وتعزيز قدرة الحكومة ، وتشجيع المصالحة المجتمعية بحسب الامم المتحدة .
وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ليز جراندي ، انه ” تم توقيع الاتفاق يوم الخميس في بغداد ” ، مشيرة إلى أن ” مئات آلاف النازحين العراقيين جاهزون للعودة إلى منازلهم في المناطق المحررة ” .
وأضافت الامم المتحدة ان ” أحد أهم أولوياتنا المساعدة في إعادة الاستقرار إلى هذه المناطق ، التي دُمرت أجزاء واسعة منها بشكل كبير ، نحن ممتنون جدا لدعم الحكومة الهولندية ” .
من جانبه ، أشار القائم بأعمال سفارة هولندا بالعراق يان فان ويجن إلى أن ” هولندا تشارك بفاعلية عبر التحالف الدولي ضد داعش بمساندة حكومة العراق في تحرير المناطق التي تسيطر عليها داعش ” ، مشيرا إلى أن ” صندوق تمويل الاستقرار الفوري سيساهم في عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة ” .
ولفت بيان الامم المتحدة إلى ان ” صندوق تمويل الاستقرار الفوري ، الذي تأسس في يونيو 2015 يعمل في تسع مناطق محررة حديثا في محافظات الأنبار ، وصلاح الدين ، ونينوى ، وديالي ، وشرع الصندوق بالعمل في الرمادي ، حيث تسبب الدمار الهائل والعبوات الناسفة في إبطاء جهود إعادة الاستقرار ، وعودة النازحين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق