التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

أمانة بغداد : إزالة التجاوزات على الخط الرئيس الناقل للماء من مشروع الكرخ 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت أمانة بغداد عن إزالة التجاوزات الحاصلة على الخط الرئيس الناقل للماء الصافي من مشروع ماء الكرخ المغذي لمناطق جانب الكرخ حفاظاً على كمية ونوعية المياه مع اقتراب فصل الصيف .
وذكر بيان للأمانة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، إن ” ملاكات دائرة بلدية الشعلة تمكنت من إزالة التجاوزات الحاصلة على الخط الرئيس الناقل للماء الصافي من مشروع ماء الكرخ المغذي لمناطق جانب الكرخ ” ، لافتا إلى قيام بعض ضعاف النفوس في منطقة الصابيات بالتجاوز على الخط لأغراض سقي المزروعات .
وأشار البيان إلى أن ” إنتاج أمانة بغداد من الماء الصافي يتأثر بشكل كبير ، لاسيما خلال فصل الصيف بالتجاوزات الحاصلة على الخطوط الرئيسة الناقلة في أطراف مدينة بغداد عند المناطق ، التي تقع بين مشاريع الإنتاج ، والأحياء السكنية ؛ لغرض سقي المزروعات ، وملء أحواض تربية الأسماك بطرائق غير قانونية ” .
ولفت إلى إيقاف عمل المواقع غير المرخصة لغسل السيارات التي يقوم أصحابها بكسر الأنابيب ، وعمل ربطات ، واستعمال مضخات بأحجام كبيرة ،ما يتسبب بهدر الماء ، وتقليل الضغوطات في الأنابيب ، والشبكات الفرعية ، وحرمان العوائل من حصتها من الماء الصافي ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق