التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

تطهير 90 بالمئة من محافظة اللاذقية السورية من الارهابيين 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

فشلت محاولات عناصر جبهة النصرة الارهابية في هجماتهم على القوات السورية وحزب الله في شمال محافظة اللاذقية مؤخرا والتي تم تطهير 90 بالمئة منها.

وشن مسلحو جبهة النصرة صباح امس الجمعة هجوما شديدا للمرة الرابعة خلال الشهر الاخير على مواقع القوات السورية ورجال حزب الله لبنان في جبهة “جبل القلعة” في شمال شرق محافظة اللاذقية بشمال غرب سوريا ، لكنهم آلوا الى الفشل.

وكانت القوات السورية والمقاومة على أهبة الاستعداد واستهدفوا الارهابيين اثناء الهجوم الذي استمر لعدة ساعات ماأسفر عن مصرع وجرح العشرات من ارهابيي جبهة النصرة.

وبعد قتال شرس ومقاومة شديدة ابداها الجيش السوري ورجال حزب الله انسحب عناصر جبهة النصرة مخلفين وراءهم عشرات القتلى والجرحى دون تحقيق اي تقدم.

وتقع جبهة “جبل القلعة” في شمال شرق محافظة اللاذقية والتي تشرف على المناطق الحدودية مع تركيا لذلك بذل الارهابيون محاولات عديدة عديدة للسيطرة عليه الا ان محاولاتهم باءت بالفشل.

وقالت مصادر ميدانية ، في تصريحات لفارس، ان المناطق الشرقية لجبهة “جبل القلعة” ومنها بلدة كباني الاستراتيجية تحت سيطرة الجيش السوري ويسودها الهدوء.

واضافت المصادر ان اكثر من 90 بالمئة من محافظة اللاذقية قد تم تطهيرها من الارهابيين ومن المتوقع القيام بعمليات لتحرير المناطق المتبقية وتطهيرها من تواجد الارهابيين قريبا.

ويشار الى ان العمليات العسكرية في شمال محافظة اللاذقية قد توقفت خلال الاسبوعين الماضيين بسبب بدء عمليات تطهير شرق محافظة حمص. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق