التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير الداخلية الباكستاني: طهران واسلام اباد تتعاونان في التصدي للمؤامرات الدولية 

وكالات – سياسة – الرأي –
وصف وزير الداخلية الباكستاني تشودهري نثار علي خان اجتماعه بالسفير الايراني في بلاده مهدي هنردوست بالايجابي مؤكدا ان طهران واسلام اباد تتعاونان في التصدي للمؤامرات الدولية ومناهضة بعض البلدان.

ودعا علي خان ، كما ورد في صحيفة نواي وقت الباكستانية ، ايران الى التعاون مع بلاده في القاء القبض على الجواسيس الهنود لاسيما “راكيش” المعروف ب”رضوان”.

واعلن السفير الايراني في اسلام اباد هنردوست عن تعاون امني بين البلدين لاعتقال الضالعين في نشاطات تجسسية لاسيما في منطقة بلوشستان.

وذكرت السفارة الايرانية في بيان صادر بعد لقاء هنردوست ونثار علي خان ان ايران على استعداد للتعاون على صعيد تعزيز تقدم باكستان وامنها.
واكد هنردوست ان ايران ستتعاون مع باكستان في مجال القاء القبض على الجواسيس والشؤون الامنية.

ويشار الى انه قد تم القاء القبض على الجاسوس الهندي “كلبوشن ياديو” في ولاية بلوشستان الباكستانية بالتزامن مع زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني لاسلام اباد مؤخرا ماأدى الى ابداء وسائل الاعلام في هذا البلد ردود فعل حول تعزيز التعاون مع ايران في الشؤون الامنية.

وكان نثار علي خان ونظيره الايراني عبد الرضا رحماني فضلي ،قد اتفقا خلال لقائهما مؤخرا، على تشكيل قوة عسكرية خاصة بين البلدين وتبادل المعلومات السرية وارساء الاستقرار وتعزيز الانضباط على الحدود والحد من النشاطات غير القانونية على جانبي الحدود والحد من عمليات تهريب المخدرات والاتجار بالبشر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق