التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مفوضية حقوق الانسان تطالب الحكومة بتوفير الدعم المادي والمعنوي للطفل اليتيم 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

طالبت عضو مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الانسان سلامة الخفاجي الجهات الحكومية بتوفير الدعم المادي والمعنوي للنهوض بالطفل العراقي اليتيم والاخذ بيده لينشأ نشأة سليم .
وذكر بيان للمكتب عضو مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الإنسان في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” الخفاجي دعت ، بمناسبة اليوم العالمي لليتيم، جميع فئات المجتمع المساهمة برعاية هذه الشريحة وتقديم العون لها وبما يعزز دورها في بناء الــــــعراق موكدة ان” اعداد الايتام تتزايد بسبب العمليات الإرهابية التي طالت العراقيين في المحافظات كافة وفي بغداد بصورة خاصة “.
واهابت الخفاجي بالجهات المختصة ضرورة توفير الحياة الكريمة للأيتام في العراق وخاصة المناطق التي احتلها تنظيم داعش الارهابي وحرمان ابناء تلك المناطق من نعمة الحياة والعلم،مبينة ان تكاتف منظمات المجتمع المدني ضرورية لتوفير الفرص التعليمة لهذه الشريحة .
وشددت عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان على الاهتمام باليتيم في جميع المراحل الدراسية وطيلة ايام السنة، مبينة بانه اذا كان اليوم الأول من شهر إبريل من كل عام هو اليوم العالميّ لليتيم،من الأمور الجميلة التي يفرح بها”.
واشارت علينا عدم إهمال هذه الفئة بقية أيام السنة وإنما يجب ان تحظى بالعناية في كل الأوقات والاهتمام بها والمحافظة على أموالها وتقديم الرعاية النفسية والتربوية بما يخفّف عنها اعباء الحياة اليومية .”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق