التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الاسدي : الكابينة الوزارية الجديدة لن تنال دعم جميع الكتل السياسية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال النائب التحالف الوطني خالد الاسدي، ان الكابينة الوزارية المقدمة من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، لن تنال دعم جميع الكتل السياسية، متوقعاً استبدال بعض المرشحين.

وقال الاسدي ان ” اجتماع حصل قبل عدة اسابيع جمع الرئاسات الثلاث ببعض شخصيات الكتل السياسية النيابية والتي اعلنت تأييدها التام لإجراء الاصلاحات عدا التحالف الكردستاني الذي رفض تغيير اي من وزرائه دون تقديم المبررات لذلك” ، واصفاً اعتراض الكردستاني على ذلك بـ ” اختلاق المشكلات لمحاولة تحقيق مبتغاه في اعلان الدولة الكردية”.
وبين النائب ان ” رئيس الوزراء وقبل تقديم كابينته الوزارية طلب من الكتل السياسية تقديم مرشحيها ولكن اي من تلك الكتل لم تقدم اي اسم” ، مضيفا ” لم يكن امام العبادي اي خيار سوى الاسراع بتقديم التشكيلة الحكومية الخاصة بسبب الضغوطات ولاسيما بعد تحديد مجلس النواب مهلة لتقديمها اضافة الى مطالب المعتصمين”.
واوضح الاسدي ، ان ” التصويت على الكابينة الجديدة لن يتم الا في حال تم تقديم اسماء مرشحين من قبل الكتل السياسية الا ان ذلك سوف يعيد عملية تشكيل الحكومة العراقية الى المربع الاول ولاسيما ان المعتصمين طالبوا بشكل واضح بتشكيل حكومة بعيدة عن المحاصصة الطائفية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق