التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجيش السوري يحرر القريتين بالكامل 

سوريا – امن – الرأي –
سيطر الجيش السوري والقوى المؤازرة له على مدينة القريتين بالكامل ، ونقلت وكالة انباء سورية عن مصدر ميداني ، أن ” وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أعادت الأمن إلى مدينة القريتين بالكامل ” .
وكانت وحدات الجيش تقدمت في وقت سابق اليوم داخل مدينة القريتين بريف حمص من أكثر من محور بعد تفكيك العديد من العبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو داعش على مشارف المدينة الواقعة جنوب شرق حمص بنحو 85 كم .
وتحدثت المصادر عن حالة انهيار كبير في صفوف داعش بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها في مختلف أنحاء المدينة ، وسيطر الجيش خلال الساعات القليلة الماضية على منطقتي المزارع ، والخروبي الكبير شمال غرب مدينة القريتين ، وقام بتمشيطها وتأمينها بعد تفكيك عشرات العبوات الناسفة والألغام التي زرعت فيها .
ونفذ الطيران الحربي السوري صباح اليوم غارات على مواقع داعش شرق وجنوب مدينة القريتين ، ومرملة القريتين .
وكان سيطر الجيش أمس على مناطق مهمة في محيط مدينة القريتين ، منها منطقتا مقتل الوسادي ، وجبل الرميلة ، وتلة ثنية حمص ، وقضت على مجموعات إرهابية من عصابات داعش تسللت إلى جبل جبيل ، والنقطة 861 .
وفي الريف الشرقي تابع سلاح الجو السوري ضرباته المركزة على محاور تحرك وتجمعات وإمداد العصابات الإرهابية شمال وشرق مدينة تدمر ، وشمال قرية البصيري وجنوبها .
وتحدثت المصادر أن ” تقدم قوات المشاة جرى تحت غطاء القصف المدفعي ، وبدعم من الطيران المروحي السوري ، وقد تمكنت الوحدات من تدمير آليات لـ{داعش} في المرابض عند مدخل المدينة ، وجرت أكثر المعارك شراسة على المحورين الشمالي الشرقي ، والجنوبي الغربي للمدينة ، وحاولت مجموعات من المسلحين الإرهابيين الهرب من المدينة إلى الجبال ” .
من جهتهم أفاد ناشطون بأن الاشتباكات المستمرة منذ مساء الاثنين تزامنت مع قصف جوي نفذته طائرات حربية سورية وروسية في مناطق المواجهات ، وأن عناصر من القوات السورية تمكنت من السيطرة ليلا على كامل منطقة جبال الحزم الأوسط المشرفة على القريتين إثر عملية عسكرية بدأتها صباح الاثنين .
وكانت المدينة تعد من المعاقل الاستراتيجية للعصابات في البادية السورية ، وريف حمص ، وتكمن أهمية القريتين التي سيطر عليها داعش في شهر آب/ أغسطس عام 2015 ، في أنها آخر نهاية داعش الارهابية في ريف حمص الشرقي . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق