التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

لجنة التسويق الزراعي تحدد منتصف نيسان الجاري موعدا لتسويق الحنطة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة التجارة ،اليوم الثلاثاء، عن استكمال كافة الاجراءات والخطوات التي من شانها ان تؤدي الى انجاح خطه التسويق لموسم 2016 وفق الضوابط والتعليمات.
وأكد هيثم جميل الخشالي مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب رئيس اللجنة العليا للتسويق في بيان تلقت( الرأي )الدولية نسخة منه اليوم، ان” الشركة أعتمدت خطة متكاملة لتسويق واستلام محصول الحنطة لموسم 2016 تتناسب مع الكميات المتوقع تسويقها من قبل الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة الزراعية المعتمدة من قبل وزارة الزراعة وتقدير الغلة من قبل وزارة التخطيط “.

واضاف ان” الضوابط والتعليمات نصت ان يكون للفلاح او المزارع حق اختيار تسويق حاصله الى الدولة بموجب التسعيرة المعتمدة من عدمه”، مشيرا الى ان” اللجنة العليا للتسويق حددت موعد 15 نيسان 2016 موعدا لبدء الموسم التسويقي لمحافظات الجنوب والوسط “.

واشار الى أن” الضوابط نصت على منع استلام الحنطة المستوردة وباية نسبه كانت”، محملاً” فاحصي المختبر في مواقع الاستلام المسؤولية القانونية الكاملة في حال ثبوت وجود استلام اي نسبه من الحنطة المستوردة او الحبوب التي تعود للاعوام السابقه أو أي إختلاف بنسب نتائج التحليل المختبرية”.

وشدد على” ان أي محاوله لتسويق الحنطة المستوردة من أجل الحصول على الدعم الحكومي خلافاً للقانون والتعليمات تعد {جريمه استيلاء على المال العام}، وستقوم الشركة على أثره بحجز اي كمية من الحنطة المسوقة في حال تبين ثبوتها انها حنطه مستوردة وأحاله من قام بتسويقها للمحاكم”.

من جانب آخر باشرت الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مجرشة الحلة بجرش الشلب المحول اليها من محافظة النجف وباشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة هيثم الخشالي ، حيث تم العمل بجرش شلب نوع ياسمين وتصنيعه في المجرشة وانتاج الرز الياسمين والذي يوزع ضمن مفردات البطاقة التموينية.

وذكر مدير فرع تجارة الحبوب في الحلة فراس كاظم عمران أن” كوادرنا الفنية والمختبرية في المجرشة عازمة على أنتاج الرز بأفضل المواصفات باكبر كمية خدمة للصالح العام”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق