التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

القانونية النيابية تعزو تأخير إقرار قانوني المحكمة الاتحادية والنفط والغاز الى الاكراد 

بغداد – سياسة – الرأي –
عزا رئيس اللجنة القانونية النيابية محمود الحسن ،اليوم الاثنين، تأخير إقرار قانوني المحكمة الاتحادية والنفط والغاز الى الاكراد.
وقال الحسن اليوم، انه” لم يتم الاتفاق على القوانين المعطلة ومن أهمها قانوني المحكمة الاتحادية والنفط والغاز الى الان بسبب بعض الإشكالات مع الاكراد في الاقليم”.

واكد على” وجود تباعد بين الكتل السياسية في الفترة الماضية ما سبب تعطيل عدد من القوانين المهمة”، مشيرا الى ان” جميع الكتل اليوم ملزمة بالوصول الى نتيجة نهائية لهذه القوانين”.

يشار الى ان هنالك عددا من القوانين المهمة كقانون الحرس الوطني ، والمحكمة الاتحادية ، والعفو العام ، والاحزاب ، اضافة الى قوانين اخرى مهمة لاتزال معطلة بسبب الخلافات السياسية عليها .

وكانت الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيون ، وقادة الكتل قد اتفقوا في اجتماع الـ28 من الشهر الماضي على ضرورة التعجيل باتخاذ الإجراءات التنفيذية ، والتشريعية التي تسهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية ، والمالية الراهنة ، والمضي في محاربة الفساد بمختلف أشكاله ، وظواهر هدر المال ، كما أعلنت عن تشكيل لجنة لإنهاء الخلافات حول قوانين النفط والغاز ، والمحكمة الاتحادية ، والحرس الوطني . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق