التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الانواء الجوية تتوقع استمرار تساقط الامطار مع حدوث عواصف رعدية حتى مطلع الأسبوع المقبل 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يستمر تساقط الامطار مع حدوث عواصف رعدية خلال الأربعة أيام المقبلة، فيما تنخفض درجات الحرارة دون {30}مْ.
وبحسب بيان الهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي ناتج اندماج منخفضين جويين الاول من تركيا والثاني من البحر الأحمر يوم غد الثلاثاء ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية احياناً ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم الى غائم جزئي مع فرصة تساقط امطار خفيفة تكون رعدية احياناً”.

اما درجات الحرارة فانها تنخفض في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتسجل {31}مْ، ومقاربة في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط الى {30-40} كم/س في المنطقة الجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم”.

ويزداد تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه يوم الأربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائم مع تساقط امطار خفيفة وتكون متوسطة الشدة في بعض الاماكن تكون رعدية احياناً ، وفي المنطقة الوسطى غائم مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة الاقسام الشرقية منها مع حدوث عواصف رعدية ، اما في المنطقة الجنوبية فيكون الطقس بين غائم وغائم جزئي مع فرصة تساقط امطار خفيفة ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عن اليوم السابق.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المذكور أعلاه يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة في اماكن متفرقة تكون رعدية احياناً تزداد شدتها في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية خلال الليل ، ودرجات الحرارة تنخفض في المنطقة الجنوبية وترتفع قليلاً في المنطقتين الشمالية والوسطى عن اليوم السابق .

الا ان المنخفض الجوي اعلاه يضعف لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ؛ ليكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة غائم جزئي وفي الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والشمالية يكون غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق