التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

وفد عراقي يبحث الأزمة المالية مع خبراء النقد الدولي في الاردن 

اقتصاد ـ الرأي ـ

أعلن مكتب وزير المالية هوشيار زيباري، السبت، إن وفداً عراقياً وصل الى الأردن اليوم للقاء خبراء صندوق النقد الدولي وبحث الأزمة المالية التي يشهدها البلاد معهم، فيما أوضح أن الجلسة الأولى عقدت مع الخبراء لإبرام اتفاق الاستعداد الائتماني.
وقال مكتب وزير المالية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية على نسخة منه، إن “وزير المالية هوشيار زيباري وصل، اليوم، الى العاصمة الأردنية عمان على رأس وفد حكومي كبير ضم محافظ البنك المركزي والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء وكبار مسؤولي وزارات النفط والكهرباء والتخطيط وديوان الرقابة المالية، فضلا عن الهيئات العامة للجمارك والضرائب والتقاعد وخبراء وزارة المالية والبنك المركزي”.
وأضاف، أن “الهدف من الزيارة هو لاستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي من اجل إبرام اتفاق الاستعداد الائتماني الذي سيوفر للعراق دعماً ماليا يمكنه من تجاوز الأزمة المالية وتقليل الفجوة في الموازنة بما يعزز عملية إصلاح النظام الاقتصادي والمالي في البلاد”.
وأوضح المكتب، أن “الوفد عقد الجلسة الأولى، صباح اليوم، مع خبراء الصندوق وتم استعراض الجوانب الفنية المتعلقة بالاتفاق والالتزامات المتقابلة للجانبين،” مشيراً الى أن “المفاوضات سوف تستمر لغاية يوم الأربعاء القبل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق