التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

داعش فقدت القدرة على المواجهة في الفلوجة 

الانبار – امن – الرأي –
اكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ، ان عصابات داعش الارهابية فقدت القدرة على المواجهة في الفلوجة وتعتمد الان على العبوات الناسفة في عرقلة توغل القوات الامنية.
وذكر رسول في تصريح صحفي ان “حي الشهداء من اكبر الاحياء في الفلوجة وتحريره يعد نصر مهم لكون ان الدواعش يستخدموه بالتمدد وزرع العبوات الناسفة وانطلاق السيارات المفخخة ،مؤكدا ان ” التخطيط كان بان يتم السيطرة على حي الشهداء ، وهناك استراتيجية نعمل عليها ، مشيرا الى وجود ارتباك وانكسار وتخبط بين القيادات الداعشية من خلال ما نشاهده بالطائرات المسيرة”.
واضاف ان ” الضربات الجوية العراقية وضربات التحالف الدولي كان لها الدور الكبير بالتقدم ، مبينا ان” عصابات داعش ليس لديها القدرة على المواجهة وتعتمد على العبوات الناسفة “.
واشار الى ان ” القطعات فتحت عدة جبهات ما ادى الى اضعاف العدو وتشتته وتخبط قياداته ، منوها الى ان ” الاسلحة الجديدة والطائرات المقاتلة L-159 الجديدة التي دخلت الى المعركة ادت الى بناء قوات عسكرية قادرة على ضرب الدواعش “.
وكان جهاز مكافحة الارهاب قد تمكن من تحرير حي الشهداء بالكامل وتوغل باتجاه حي نزال والحي الصناعي فيما اعلنت قوات الشرطة الاتحادية دخولها الى شارع بغداد في الفلوجة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق