التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

أفتتاح مركز الحروق التخصصي في واسط 

واسط – محلي – الرأي –
افتتح في محافظة واسط صباح ،اليوم السبت، مركز الحروق التخصصي التابع لدائرة صحة واسط والذي شيد على مساحها قدرها (4500) م2 نفذته الكوادر الهندسية لوزارة الاعمار بمبلغ تجاوز الستة مليار عراقي .

وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي خلال افتتاح مركز الحروق التابع الى مستشفى الزهراء التعليمي والذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والكفاءات الطبية والعلمية ، ان ” مجلس محافظة واسط كان له الدور الابرز بتخصيص مبلغ 400 مليون دينار عراقي لتجهيز المركز بالاجهزة والمعدات الطبية والاثاث بعد ان تم استلامه من قبل اللجان المختصة والذي تعذرت الوزارة من تجهيزه بسبب الازمة المالية التي يعيشها البلد . مشيرا الى ان ” هذا المبنى الحيوي يعد من المراكز المهمة الذي سيقدم خدمات كبيرة الى المصابين بحالات الحروق المختلفة ، والذي يتسع لاربع وعشرين مريض فضلا عن علاج حالات الحروق البسيطة والتي لاتحتاج الى الرقود في المركز”.

واضاف ان” الجانب الصحي وحياة المواطنين ذات اهمية كبيرة لدى حكومة واسط المحلية التي تسعى جاهدة الى أنشاء مستشفى تخصصي يسهم في علاج الحالات الحرجة والمزمنة لابناء المحافظة . لافتا الى ان” المركز يمثل نقلة نوعية في مجال طب الحروق الحديث ، اذ ان جميع الاجهزة ستكون متوفرة في هذا المركز ، ناهيك عن الغرف الخاصة المعقمة والمعزولة والتي من شانها الاسراع بعلاج المريض وعدم سفره لباقي المحافظات الاخرى”.انتهى
سيف البدري

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق