التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الاعمار والاسكان تؤكد عزمها استكمال النقل الكلي للصلاحيات الى المحافظات 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكد وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة دارا حسن رشيد يارا ، ان “الوزارة من اولى الوزارات التي باشرت باجراءات نقل الصلاحيات الى المحافظات بكل سلاسة وشفافية وهي ماضية باتمام جميع الاجراءات لحين استكمال النقل الكلي لهذه الصلاحيات”.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” وكيل وزارة الاعمار ترأس الجلسة الخامسة لاجتماع هيئة رأي الوزارة بحضور السادة الوكلاء والمفتش العام و المدراء العامين في مركز الوزارة وتشكيلاتها”.
واضاف ” بدأ الاجتماع بكلمة الوكيل اثني فيها على دور المفتش العام في الوزارة علي فرحان الدخيل وجهوده المبذولة والاثر الطيب الذي تركه في نفس الجميع طيلة فترة عمله في الوزارة , جاء ذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله وتكليف ماجد جابر البوصالح ليكون مفتشا عاماً لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء الاخيرة , وقدم الوكيل بأسم الوزارة وتشكيلاتها شهادة تقديرية للمفتش العام تثميناً لما قدمه من خدمات جليلة وتفانيه في اداء الواجب , متمنياً في الوقت ذاته التوفيق والنجاح للمفتش العام الجديد” .
واكد يارا بحسب البيان ” على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وساعات العمل المحددة في الوزارة وتشكيلاتها داعيا الى محاسبة المقصرين والمتغيبين بدون عذر شرعي “, حاثاً جميع الموظفين على بذل اقصى الجهود خدمة للمواطنين.
وبين ” وجرى خلال الاجتماع مناقشة قانون الوزارة الجديد بعد دمج وزارة البلديات والاشغال العامة بوزارة الاعمار والاسكان وموضوع نقل صلاحيات الوزارة الى المحافظات استعرض الوكيل النقاط التي تم مناقشتها في اجتماع الهيئة العليا التنسيقي الحكومي بين المحافظات والذي عقد في محافظة النجف الاشرف حيث تم فيه قراءة تقرير مراحل نقل الصلاحيات للدوائر من الوزارات المعنية الى المحافظات اذ اشار الوكيل الى ان الوزارة من اولى الوزارات التي باشرت باجراءات نقل الصلاحيات الى المحافظات بكل سلاسة وشفاهية وهي ماضية باتمام جميع الاجراءات لحين استكمال النقل الكلي لهذه الصلاحيات “.
واضاف ان “الاجتماع ناقش ايضا موضوع مجمعي التاجيات والعامرية السكنيين الاستثماريين ، اذ تم الاتفاق على بحث سبل واقعية لوضع حلول نهائية للمشاكل التي تعيق استكمال هذين المشروعين , كما تم مناقشة مواضيع اخرى مدرجة على جدول الاعمال” انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق