التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

شيخ الاسلام: نطالب الكيان الصهيوني باعادة دبلوماسيينا المخطوفين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد المدير العام للشؤون الدولية في مجلس الشورى الاسلامي والخبير في شؤون الشرق الاوسط، حسين شيخ الاسلام، ان الكيان الصهيوني هو المسؤول في قضية الدبلوماسيين الاريرانيين الاربعة المخطوفين عام 1982، وقال اننا نطالب الكيان الصهيوني بهم.

وقال شيخ الاسلام، ان بيروت كانت محتلة في ذلك الحين وجرى اعتقال دبلوماسيينا الاربعة الذين كانوا يحملون جوازت سفر دبلوماسية من قبل ميليشيا مسيحية عند حاجز “البربارة” العسكري، والمسؤولية هي على عاتق الاحتلال الصهيوني، لذا فاننا نطالبه بدبلوماسيينا لانه كان محتلا لبيروت.

واضاف، لقد اجرينا مباحثات عبر وسيط الا انهم طلبوا اشياء لم تكن تحت تصرفنا، كالطيار رون آراد.

وقال شيخ الاسلام، ان الدول الاوروبية قالت زودونا بمعلومات عن آراد لنزودكم بمعلومات عن الدبلوماسيين الايرانيين الاربع، لذا فان من يوجد آراد تحت تصرفه ان يثبت هذا الامر.

واكد ان الادلة والقرائن تدل على ان الدبلوماسيين الاربع احياء لدى الكيان الصهيوني، الا اذا اثبتوا عكس ذلك وقدموا ادلة على استشهادهم واضاف: ان الكيان الصهيوني اعلن لمنظمة الامم المتحدة رسميا بان الدبلوماسيين الايرانيين الاربع ليسوا تحت تصرفه، رغم ان هذا الكيان لا يمكن الوثوق به ابدا.

واكد ان الدبلوماسيين كانوا قد اعتقلوا عند حاجز “البربارة” العسكري للميليشيا اللبنانية، وان احدهم كان قد اصيب وهو احمد متوسليان بعد ان دخل في شجار معهم، واوضح بانه حتى هذه الاصابة كانت خفيفة ولم تكن بالخطورة التي تؤدي الى استشهاده.

واعتبر شيخ الاسلام ان الكيان الصهيوني يريد استغلال القضية لتحقيق اكبر قدر من الربح من ورائها وقال: ان هذه المعركة ليست معركة بسيطة في ساحة حرب، بل هي معركة استخباراتية معقدة، وهم ينتظرون حتى يحين الوقت الذي يحققوه من وراء القضية اكبر ربح ممكن.

وقال: على اي حال، ما لم يسلمونا اجساد دبلوماسيينا الاعزاء ان كانوا قد استشهدوا، فاننا نعتقد بانهم احياء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق