التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزارة الهجرة تستقبل اكثر من ألف اسرة نازحة من بيجي والشرقاط 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن استقبالها عشرات الاسر النازحة من غرب وشرق قضائي بيجي والشرقاط في محافظة صلاح الدين، تزامنا مع عمليات تحرير مناطق شمال المحافظة.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “فرع الوزارة استقبل خلال اليومين الماضيين 455 اسرة نازحة من قضاء الشرقاط {قرية محمد الموسى الحماد، وقرية الشيخ علي وناحية مكحول وضواحيها}، وقضاء بيجي {تل خوين والعين البيضاء والمجمعات وتلول الباج} ليبلغ العدد الكلي للاسر النازحة الفا و669 اسرة”.
وأشار إلى ان “فرع الوزارة وزع بين تلك الأسر النازحة الجديدة مساعدات إغاثية عاجلة”، مؤكدا ان “الوزارة مستمرة باجلاء واستقبال الاسر النازحة من المناطق التي يجري تحريرها وتأمين المساعدات الانسانية وتوزيعها بينها لحين عودتها الى مناطقهم الاصلية”.
وأضاف البيان ان “الفرع بالتعاون مع المنظمات الدولية وزع الفين و25 حصة من المساعدات الاغاثية من قبل منظمة صروح”، مبينا “كما تم توزيع 900 حصة اغاثية اخرى من قبل منظمة جنة الفردوس التابعتين لمنظمة اليونيسيف”.
وأوضح ان الحصص الموزعة “تضمنت سلات غذائية ومثلها صحية فضلا عن ماء الشرب ومواد اخرى”.
يشار إلى ان، عمليات عسكرية انطلقت لتحرير قضاء الشرقاط في صلاح الدين، وناحية القيارة جنوب الموصل، حررت القوات الأمنية خلال تقدمها العديد من المناطق والقرى.
وكانت قيادة الفرقة المدرعة التاسعة اعلنت في 27 من حزيران الماضي، عن إخلاء عدد من النازحين المتوجهين صوب القوات المسلحة والفارين من بطش عصابات داعش إلارهابي وتوفير عجلات نقل تقلهم إلى أماكن آمنة تجنبهم العمليات العسكرية الهادفة لتحرير الأرض.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق