التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مصرف الرافدين يبدي استعداده لتقديم التسهيلات المصرفية والقروض 

بغداد – محلي – الرأي –
أبدى مصرف الرافدين، استعداده لتقديم التسهيلات المصرفية والقروض لدعم المشاريع المختلفة.
وذكر بيان للمصرف، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “مديرة عام المصرف خولة طالب جبار اجتمعت لدى تسنمها مهامها الجديدة مع رؤساء واقسام الادارة العامة للاطلاع على سير العمل، وبحث خطوات تقديم افضل الخدمات المصرفية والقروض والشروع بتنفيذ مبادرة الإصلاح ودعم القطاعات العامة للنهوض بالاقتصاد الوطني”.
وتعهدت جبار، بحسب البيان، بـ “تطوير البنى التحتية للمصرف ونشر اتمتة العمل واقتناء النظام الشامل ليتسنى تبسيط الاجراءات لعمل المصرف وتقديم افضل الخدمات والتسهيلات المصرفية التي من شأنها تطبيق مبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي لدعم مختلف المشاريع”.
وثمنت خلال الاجتماع “الجهود المبذولة في الادارة العامة وحثت على شحذ الهمم وتمنت التوفيق للجميع في اداء مهامهم للارتقاء بالعمل المصرفي خدمة للصالح العام”.
يشار إلى ان، مجلس الوزراء وافق خلال جلسته في 31 من ايار الماضي، على اطلاق استمارة القرض الحكومي لقطاعات السكن والصناعة والزراعة بمبلغ قدره {6,5 تريليون دينار} في إطار محور الاصلاح الاقتصادي وتنويع مصادره ونقله من اقتصاد ريعي الى اقتصاد انتاجي وتحويل نظام الدولة الاقتصادي من نظام استهلاكي الى نظام انتاجي متعدد الموارد، بحسب ما أعلن عنه المتحدث الإعلامي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي.
وكان البنك المركزي اعلن في الثالث من حزيران الماضي، تسلمه طلبات من الراغبين يتنفيذ مشاريع زراعية وصناعية واسكانية ، مؤكدا ان البنك سيوزع مبلغ الـ خمسة ترليون دينار على المصارف الزراعية والصناعية والاسكانية ليتم منح القروض بعد دراسة جدوى المشاريع التي يسعى المنفذ لانشائها .
وقال معاون مدير عام الاحصاء والابحاث في البنك علاء عبد الغني، ان “مبادرة الاقراض ممتازة جدا في ظرف الانكماش الاقتصادي وباركنا هذه الخطوة وايد محافظ البنك المركزي علي العلاق الفكرة، واكد ان على البنوك المركزية تنفيذ هذا الامر بضخ الاموال للمصارف الزراعية الصناعية والسكنية ، وهذه المبادرة ستطلق خلال الايام المقبلة وتم استقبال الطلبات بمنح القروض لتنفيذ مشاريع صناعية وزراعية وسكنية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق