التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الصحة والبيئة تعتزم اعلان ثلاث محميات طبيعية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

تعتزم وزارة الصحة والبيئة، اعلان ثلاث محميات طبيعية تتوزع على إنحاء العراق ضمن مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنوع الاحيائي.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “اللجنة الوطنية للمواقع الطبيعية المحمية ناقشت خلال اجتماعها موضوع اعلان المناطق المقترحة الثلاث {الشعب المرجانية، بحر النجف ، هور الدلمج} كمحميات طبيعية كونها مناطق استثمارية وسياحية مهمة وذات مردود مالي”.
وأضاف كما “تم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلي عن الوزارات المختصة ومنظمة صون طبيعة العراق تناول المشاكل والمعوقات التي تعترض اقامة هذه المواقع كمحميات طبيعية والوقوف على الحلول المناسبة والعاجلة من خلال ما تم طرحه من قبل الوزارات المشاركة في الاجتماع”.
وأشار البيان إلى ان “ما تمت الموافقة على ضمها كمحميات طبيعية ستكون مناطق استثمارية وسياحية ومركزا مهما لمراكز البحث العلمي للمهتمين بالحياة البرية والحفاظ على التنوع الاحيائي من فصائل الطيور والحيوانات البرية والأسماك”.
ونوه إلى ان الوزارة “تعمل لإنشاء العديد من المحميات الطبيعية ذات البيئات المختلفة بهدف استعادة التنوع الاحيائي والحفاظ على العديد من الحيوانات المهددة بخطر الانقراض نتيجة التلوث البيئي او الصيد الجائر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق