التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مباحثات بين العراق وايران حول سبل تطوير التعاون العلمي والتقني 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلن رئيس مؤسسة التعاون العلمي الدولي التابعة لوزارة العلوم والبحوث والتقنيات حسين سالار أنه تم بحث سبل تطوير التعاون العلمي والتقني بين إيران والعراق.
وبحسب وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء {ارنا} أشار سالار خلال لقائه المستشارة الثقافية العراقية لدي طهران زاهدة الطائي إلي ” رغبة الجانبين الإيراني والعراقي لتطوير التعاون العلمي بينهما “، مشدداً على ” ضرورة تنفيذ الإتفاقيات الموقعة بين الجانبين في هذا المجال”.
وأشار سالار إلي ” الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد إيراني رفيع إلي العراق ” ، وقال ” لحسن الحظ هناك العديد من مذكرات التفاهم التي عقدت بين إيران والعراق والتي ينبغي تنفيذها بأسرع وقت ممكن”.
واعرب سالار عن ” استعداد وزارة العلوم لتنفيذ مذكرات التفاهم بين البلدين بشكل كامل، وطالب الجانب العراقي أن يقوم بالخطوات الضرورية في هذا المجال”.
وأشار المسؤول الإيراني إلي ” استعداد الجمهورية الإسلامية لاقامة دورات تطويرية للأساتذة العراقيين وتنفيذ المشاريع العلمية المشتركة والسعي لخفض نفقات الطلاب العراقيين الراغبين في الدراسة في إيران وتأسيس معاهد علمية مشتركة وغير ذلك”.
من جانبها أعربت المستشارة الثقافية العراقية في طهران زاهدة الطائي عن ” تقديرها لمستوي التعاون بين وزارتي العلوم الإيرانية والعراقية وأعلنت استعدادها لمتابعة عملية تنفيذ مذكرات التفاهم بين الجانبين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق