التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

قيادة عمليات بغداد :مقتل دواعش بتدمير رتل من 48 عجلة وردم خنادق غرب بغداد 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قتل عدد من ارهابيي عصابات داعش، بتدمير رتل لهم مؤلف من 48 عجلة من قبل طيران الجيش غرب بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “أمرية الهندسة العسكرية فرقة تدخل سريع الأولى، تمكنت من معالجة 120 عبوة ناسفة، ضمن قاطع الفلوجة، فيما تمكنت أمرية الهندسة العسكرية الفرقة 14، وضمن قاطع عمليات الفلوجة من تطهير طريق بطول 5 كم، وردم اربعة خنادق للعدو، ومعالجة 75 عبوة ناسفة”.
وأضاف ان “قوة من مقر اللواء 51، تمكنت من رصد رتل للعدو من قبل القطعات المتقدمة حيث تم معالجتهم من قبل طيران الجيش وكانت النتائج، تدمير 48 عجلة للعدو وقتل من فيها، في الخط السريع المتوجه للصحراء، غرب بغداد”.
وأشار البيان إلى ان “كتيبة هندسة الفرقة 17 تمكنت من معالجة 20 عبوة ناسفة، في محيط بغداد، فيما تمكنت قوة من مقر اللواء 22 من العثور على قاذفة RBG7، ورشاشة BKC، ورمانة قاذفة، ضمن منطقة الخزنة شمال بغداد، في حين تمكنت قوة من اللواء 59 وبدلالة احد المتهمين من العثور على رشاشة BKC، ورشاشة كلاشنكوف، واربع حاويات عتاد، ضمن قرية 5 شمال بغداد”.
وبين “كما تمكنت قوة من الفوج الثاني من اللواء 55 من العثور على عبوتين ناسفتين، ورمانتي قاذفة، و14 قنبرة هاون، ضمن منطقة العمية جنوب بغداد، في حين تمكنت قوة من الفوج الاول من اللواء 5 شرطة اتحادية وبعد ورود معلومات استخباراتية تم نصب كمين لعصابة قامت بخطف احد المواطنين حيث تم تحرير المختطف والقبض على الخاطفين، ضمن منطقة الشرطة الرابعة”.
وتابع “فيما تمكنت قوة من الفوج الاول من اللواء 54 وبعد نصب كمين من القبض على عصابة تتكون من سبع اشخاص لمحاولتهم خطف احد المواطنين ضمن منطقة حي الجامعة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق