التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

“وثيقة ايرانية لاستهداف الاردن بالفوضى”؛ عندما يتقاطع الغباء الاستخباراتي مع النفاق الاعلامي 

وكالات – سياسة – الرأي –
في أغرب قصة من نسج المخابرات بالتنسيق مع بعض الوسائل الاعلامية المكشوفة الهوى والهوية، تم تداول أخيراً ما سميّ “وثيقة ايرانية عن استهداف الاردن بالفوضى”، في مساعي لتخريب علاقة بين البلدين الاسلاميين.

وجاء في الوثيقة التي نشرتها صحيفة اردنية، ان سليماني والذي يوقّع بصفته “راعيا لتصدير الثورة لكافة الشرق الاوسط” ان الثورة الايرانية ارتفعت رايتها في جميع المحافظات الجنوبية وقد تم ضمان ولايتها للجمهورية الاسلامية في ايران.

image
واضافت الوثيقة ان الحرب على “بني امية” في العراق والشام لم تنتهي الا بالسيطرة الكاملة على كل من ديالي وسامراء والانبار، الامر الذي اضاف في سياقه سليماني:” ولكي يتسنى لنفوذنا الوصول الى حدود الاردن وبعدها سنفتح بابا للفتنة في اطراف الاردن كلما عليك فعله اليوم هو الحفاظ على الفوضى في الموصل وهي اكبر محافظة عراقية بنسبة السكان وهدوء هذه المدينة يقلق المرجعيات في بلادنا المقدسة”.

وتتحدث الوثيقة عن “وثائق وخطط جديدة للعمل على التعاون لتنفيذها”، الا انه لم يتم نشرها، وقد تم إرسال هذه الرسالة في تاريخ 4 رجب 1435هجري الموافق 3 مايو 2014م.

الوثيقة أثارت سخرية عارمة لدى المدققين أو القارئ البسيط للمتغيرات الدولية، وأظهرت فشلاً مخابراتياً من قبل الأجهزة الامارتية والسعودية، التي لم ترتوي على مايبدو من الدماء اليمنية والسورية، فتسعى الى ايقاع فتنة آخرى بين المسلمين.

وتصور الوثيقة كأن اللواء سليماني مرابط على حدود المملكة الاردنية من الشمال والشرق لاثارة الفوضى فيها، حتى تشاهد الوثيقة التي زوّرتها المخابرات الاماراتية بالتعاون مع اخدانهم المسالمين للعدو الصهيوني في الاردن ليثيروا الشارع الاردني ويقللوا من المشاكل التي يعاني منها حكام الاردن باستعداء الجمهورية الاسلامية.. والغريب ان هذه الوثيقة المضحكة جاءت تزامنا مع يوم القدس العالمي الذي اعلنه الامام الخميني في آخر جمعة من شهر رمضان..

ومن أجل ان يتعلم الاماراتيون والاردنيون والسعوديون اصول التزوير ـ العلمي ـ ويستخدموه في وثائقهم القادمة نلفت انتباههم الى ما يلي:

1-لا توجد ورقة رسمية تتشارك فيها وزارتين ووحدات عسكرية خاصة مستقلة.. في كل العالم!

فهذه الوثيقة فيها الداخلية والاستخبارات وهيئة غريبة من الحرس الثوري!

2-كيف تكون وثيقة ايرانية تصدر باللغة العربية!

3-الادهى من ذلك كله ان الوثيقة مكتوبة بالفارسية والعربية!

4-لم يسمع العالم بالحرس الثوري الاقليمي..!!

فهناك فيلق القدس القدس المسؤول عن النشاط الخارجي.. وقائده اللواء قاسم سليماني.

5- ما علاقة وزارة الداخلية بتصدير الثورة واثارة الفوضى في الاردن؟!

6- لا يستخدم الايرانيون التاريخ الهجري القمري.. بل الهجري الشمسي!

7- تاريخ الوثيقة الاماراتية يعود الى ما يوافق 4 مايو أيار 2014.. اي قبل احتلال داعش للانبار ونينوى وسقوط الموصل باكثر من شهر! وفي ذروة فرز اصوات الانتخابات البرلمانية في العراق والتي فاز فيها المالكي!

8- كان المالكي حينها رئيسا لوزراء جمهورية العراق فلماذا يخاطبه سليماني بزعيم دولة القانون؟!

9- المضحك هو ادخال وزج اسم الامام الخامنئي في الوثيقة.. وكلمة الراعي والمرعي التي تثير السخرية!

10- عنوان الامام الخامنئي الدستوري والشعبي والاعلامي هو قائد الثورة الاسلامية وليس المرجع الكبير!
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق