التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الزبيدي يدعو للاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري لحماية مناطق بغداد 

بغداد – سياسة – الرأي –
دعا القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي باقر جبر الزبيدي للتفكير بالاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري لحماية مناطق بغداد.
وقال الزبيدي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ” ايها الشعب العراقي العزيز كنا حذرنا من حملات إرهابية يشنها داعش في العاصمة والمحافظات الاخرى بهدف افراغ النصر النوعي الذي تحقق في جبهات القتال من محتواه وافساد فرحة العراقيين بتلك الانتصارات الكبيرة”.
وأضاف ” امس تحرك الإرهاب في العاصمة وهاهي رسل داعش الينا محملة بالكراهية والحقد والانتقام لتضرب في الكرادة والشعب وتقتل عشرات الضحايا من ابناء شعبنا وتدمر المحلات التجارية ومصالح المواطنين وكانها تريد ان توصل رسالة حقدها ورسالة هزيمتها المنكرة في الفلوجة ونحن نقول.. لقد وصلت الرسالة!”.
وبين ان” التفجرات الاخيرة في الكرادة والشعب اعادت الملف الامني من جديد الى الواجهة وبما ان الجيش والشرطة الاتحادية في الواجب الوطني على جبهات القتال وفي محاور عديدة متباعدة فاننا نعاني في الحقيقة مما اسميناه “تشتيت الجهد” مايفرض التفكير الجدي لدى القوى الامنية في الاستعانة بالحشدين الشعبي والعشائري بحماية المناطق التي تشهد فراغا امنيا واضحا كالذي شهدته منطقتا الكرادة والشعب.
وتابع قوله “انني على يقين ان حشدنا الشعبي والعشائري سيؤدي مهمة حماية جبهة العاصمة والمحافظات الاخرى بقوة وصلابة وامانة خصوصا اذا ماتم اختيار الحشد من اهالي ذات المناطق فتحية اجلال لصمود شعبنا وجيشنا وحشدنا الشعبي والعشائري في جميع قواطع الجبهة، للشهداء الجنان وللجرحى الشفاء. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق