التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

سوريا: بدء العد العكسي لقطع طريق امدادات المسلحين في حلب 

سوريا – امن – الرأي –
يواصل الجيش السوري ورجال المقاومة عملياتهما العسكرية في طريق بلدتي الليرمون – شيحان في محافظة حلب فيما بدأ العد العكسي لقطع طريق امدادات الارهابيين في حلب.

وتستمر الاشتباكات الشديدة في الطريق بين بلدتي الليرمون وشيحان فيما تستهدف الطائرات الحربية ووحدات الصواريخ والمدفعية مواقع الارهابيين في بلدتي بني زيد والليرمون.

ومنذ اواخر الليلة الماضية وبعد تطهير عدة مباني ومشغل في جنوب بلدة الليرمون حاول الارهابيون شن هجوم باستخدام سيارة مفخخة على مواقع القوات السورية في المناطق المحررة الا ان يقظة قوات المقاومة احبطت هذه العملية.

وفي سياق متصل حاولت مجموعات ارهابية شن هجمات على مواقع قوات المقاومة في جنوب مزارع الملاح وقرب طريق الكاستيلو باستخدام دبابة وعدد من السيارات المفخخة لكنها دمرت قبل الوصول الى مواقع رجال المقاومة بفضل وعيهم.

وشنت القوات السورية وقوات المقاومة بدعم من الطائرات الحربية والوحدات الصاروخية هجمات في المنطقة الجنوبية من مزارع الملاح باتجاه طريق الكاستيلو وكذلك من بلدة الخالدية باتجاه بلدة بني زيد.

واستطاعت القوات السورية اختراق الخطوط الدفاعية لارهابيي “نور الدين الزنكي” في بلدتي جمعية الزهراء والليرمون.

كما نجحت قوات جبهة المقاومة في التقدم ببلدة الليرمون وحررت مبنيي المحالج وسرحيل ودائرة الشرطة بالاضافة الى عدد آخر من البنايات السكنية بجنوب البلدة وقتل عشرات الارهابيين.

وفي الليلة الماضية باءت محاولة الارهابيين بالفشل في السيطرة على مشغل شبيب عبر هدم نفق يربط المشغل الواقع في بلدة الليرمون.

وزعم الارهابيون انهم قتلوا 20 جنديا من الجيش السوري بانفجار النفق الا ان هذا الخبر مايزال يفتقد للتأييد.

وتواصل وحدات الجيش السوري وجبهة المقاومة عمليات التقدم بحذر ودقة بسبب كثرة المباني وحفر الارهابيين لعشرات الانفاق في البلدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق