التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

صندوق الاسكان يوضح آلية صرف القروض للمستفيدين 

اقتصاد – الرأي –
اوضح صندوق الاسكان ، آلية منح القروض الاسكانية للمستفيدين .
وذكر حسين العتبي معاون مدير عام صندوق الاسكان ان ” الآلية تتضمن ذهاب المستفيد الى المستثمر والمجمع السكني ويتم التعاقد مع المستثمر ومن ثم يدخل على الموقع الالكتروني للصندوق ،تمويل {IQ} ،ويدخل المعلومات ويملء الاستمارة “.
وتابع ” بعدها يسحب الاستمارة ويراجع الصندوق ، ويوقع لدى كاتب العدل في الصندوق على وصل ائتمان {كمبيالة} وتأييد الكفيل من دائرة صاحب الطلب ، وبهذا تكمل جميع الشروط ، وبعدها تخرج لجنة فنية للمجمع السكني وتتأكد من وجود الوحدة السكنية ، بعدها نطلق نسبة الـ 40 % ويتوجه للمستثمر وبعد استلامه سند العقار يتم صرف الـ 60 % الاخرى “.
واعلن صندوق الاسكان في وقت سابق انطلاق الموقع الالكتروني التابع للصندوق الذي يسمى {تمويل آي كيو} حيث يمكن املاء المعلومات بهذا موقع” ، مبينا ان” أليه الحصول على القروض تتم عن طريق وجود كفيل وتوقيع {كمبيالة} موجودة في مقر صندوق الإسكان حيث يقوم المواطن بالتوقيع عليها من ثم البصمة ونحن بدورنا نؤيدها “.
وبين ان” ابرز شروط آلية الحصول على القرض الاسكاني ان يكون عمر المقترض يتراوح بين {22 الى 65} سنة حيث يحق لجميع المواطنين من موظفين او غيرهم املاء الاستمارة المجانية الخاصة بالقرض”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق