التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

معصوم يتلقى برقية تعزية من ملك مملكة هولندا بضحايا تفجير الكرادة 

بغداد – سياسة – الرأي –
تلقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم برقية تعزية من جلالة ملك مملكة هولندا فيليم أليكساندر بضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف منطقة الكرادة ببغداد.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم جاء في نص البرقية ” لقد صدمنا بشدة لدى علمنا بالهجوم المروع الذي وقع في حي الكرادة في بغداد في وقت متأخر من ليلة السبت والذي راح ضحيته الكثير من الابرياء وترك الكثير من الجرحى “.
وتابع ” وللأسف اصبح بلدكم هدف متكرر من مثل هذه الهجمات والتي تمثل واحدة من أكبر التحديات التي تواجه الشعب العراقي.
واكمل “نتقدم بالتعازي القلبية لشعب العراق و للرئيس معصوم أن قلبنا وفكرنا مع اسر وأصدقاء الضحايا رحمهم الله، الذين هم بحاجة ليجدوا اللآن القوة للاستمرار بعد حصول مثل هذا العمل الشنيع ، نتمنى لكم القوة والشجاعة خلال هذه الاوقات الصعبة”.
وشهدت منطقة الكرادة وسط بغداد الاسبوع الماضي، تفجيرا إرهابيا كبيرا، نفذ بسيارة مفخخة محملة بربع طن من مواد شديدة الانفجار ادى الى إحراق مركزي تسوق في المنطقة واسفر عن استشهاد 292 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب تقارير حكومية من وزارة الصحة وقيادة عمليات بغداد والأدلة الجنائية.
وأدانت المرجعية الدينية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي، الجمعة، تفجير الكرادة واستهداف مرقد السيد محمد عليه السلام في قضاء بلد، منتقدة عدم اخذ الحكومة الإجراءات الضرورية لمعالجة الخروق الأمنية، مشيرة إلى ان “التهاون مع المفسدين والفاشلين على حساب دماء المواطنين امر لا يطاق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق