التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

عمليات بغداد : معالجة 176 عبوة ناسفة وضبط معمل لتصنيع قنابر “منجنيق” بالفلوجة 

بغداد – امن – الرأي –
عالج الجهد الهندسي التابع إلى القوات الأمنية، 176 عبوة ناسفة ضمن قاطع عمليات الفلوجة.
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “آمرية الهندسة العسكرية فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من معالجة 80 عبوة ناسفة ضمن قاطع الفلوجة، في حين تمكنت قوة من مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى من تنفيذ واجب ضمن قاطع الفلوجة والعثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي على 10 عبوات ناسفة مختلفة، و100 صمام صاروخ، فضلا عن العثور على معمل تصنيع قنابر منجنيق يحتوي على 520 قنبرة منجنيق”.
وأضاف ” كما تم العثور على 10 اطلاقات مدفع عيار 57 ملم واربعة رؤوس صواريخ حربية، و750 مساطر تفجير، وورشة لتصنيع قواعد رشاشة ثقيلة أحادية”، مبينا “كما تم العثور على منزلين مفخخين، وتم تفكيكها من قبل مفرزة هندسة ميدان الفرقة بدون حادث”.
وتابع البيان “فيما تمكنت آمرية هندسة ميدان الفرقة 14 من تفجير 96 عبوة ناسفة موقعياً وتطهير طريق السريع بطول 150مترا بأتجاه منطقة الكرمة ضمن قاطع الفوج الثاني لواء المشاة 53”.
وأشار إلى “تمكن قوة من ف1 ل22 الفرقة السادسة من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة البغدادي شمال بغداد والعثور على اربعة عبوات ناسفة في أحد البساتين، في حين تمكنت قوة من مقر لواء المشاة 22 من تفتيش منطقة الخضراء شمال بغداد وتدمير مضافة للعدو والعثور على 14 قنبرة هاون 120 ملم ومصادرة عجلتين حمل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق