التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة كنسبا في شمال اللاذقية 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

استعادت وحدات الجيش السوري وقوات المقاومة اليوم (السبت) السيطرة على بلدة كنسبا الاستراتيجية وقرى شلف وطوبال ورأس الحسين والراقم والرويسة والكنيسة ووادي باصور من الارهابيين.

وشنت قوات صقور الصحراء بمساعدة مغاوير القوة البحرية التابعة للجيش السوري عمليات منذ الليلة الماضية ترمي لاستعادة بلدة كنسبا الاستراتيجية وذلك في ظل المشاكل والتطورات الناجمة في تركيا واثارة الرعب والهلع بين صفوف الارهابيين.

واستطاعت قوات المقاومة ، خلال الهجوم الذي شنته عبر 6 محاور على مواقع الارهابيين في الجنوب الغربي والجنوبي والجنوب الشرقي لكنسبا ، في استعادة السيطرة على القرى المذكورة وتطهير المرتفعات القريبة منها.

وبعد اقتراب القوات من بلدة كنسبا اثر شن الهجوم عبر المحاور الستة بدأت المرحلة الاخيرة من العمليات واستطاعت كسر الخطوط الدفاعية للمجموعات الارهابية ودخول بلدة كنسبا والسيطرة عليها برمتها.

وتتواصل الاشتباكات في شمال وشمال غربي وشمال شرق بلدة كنسبا وتسعى وحدات الجيش السوري تثبيت مواقعها في البلدة.

وكان ارهابيو تحالف “جيش الفتح” قد شنّوا هجوما مكثفا قبل اسبوعين على مواقع الجيش السوري في جبل الاكراد وارغمو الجنود على الانسحاب من بلدة كنسبا.

وانسحبت وحدات الجيش السوري والمقاومة باتجاه قلعة شلف الواقعة قرب بلدة كنسبا والتي تشرف على بلدة كنسبا.

ومع مقتل عشرات الارهابيين من بينهم تنظيم “الحزب الاسلامي التركستاني ” و “جبهة النصرة” بنيران وحدات الجيش السوري لكنها لم تستطع الصمود في مواجهة الارهابيين في ذلك الوقت.

وتقع بلدة كنسبا في شمال شرق محافظة اللاذقية وتعد من البوابات المهمة للقوات السورية الى محافظة ادلب لاسيما جسر الشغور ، وكانت قبل تطهيرها على يد القوات السورية قبل عدة اشهر تعد من اكبر قواعد الارهابيين في شمال محافظة اللاذقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق