التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

لا ترموا هذه الأكياس الصّغيرة ففوائدها كبيرة! 

هي أكياس مربّعة بيضاء تحتوي على أقراص أو حبيبات صغيرة، غالباً ما نراها في علب الأحذية أو في علب الأجهزة الالكترونيّة الجديدة والحقائب وغيرها، ولكنّنا نجهل عمق معناها! تسمّى أكياس السّيليكا، وعادةً ما يطلب منّا رميها، وبالأخصّ عدم تناولها أو وضعها في الفم. بعضنا يعلم بأن هذه الأكياس مفيدة وقد تحمي ما حولها، لكننا نجهل أهميّتها وفوائدها لأنّنا نلجأ إلى رميها تفادياً للتّسمم.
كما أثبتت الدّراسات، هذه الأكياس المجّانيّة يمكن استخدامها في عدة مجالات. وبالتالي، تغنينا عن الجهد الكبير وتوفّر لنا الوقت والمال. ولا يجب رميها أبداً بل الاحتفاظ بأكبر كميّة ممكنة للإستفادة منها قدر المستطاع، وذلك لأن لديها القدرة على امتصاص الرّطوبة من الهواء، فبذلك تحافظ على الأغراض المحيطة بها وتمنع تكوّن البكتيريا في المكان.
وعلى الرغم من التحذيرات المتواجدة على هذه الأكياس، إلّا أنّها في الواقع غير سامة، لكنها ممكن أن تشكّل خطراً واحداً هو خطر الاختناق بها. ولذلك، يرجى دائما الإحتفاظ بها بعيداً عن متناول الأطفال.
لهذه الأكياس فوائد كثيرة، ليس فقط بالحفاظ على مشترياتك لتبقى جديدة وجافّة، لا بل تمتصّ الرّطوبة بشكل غريب وغير متوقّع. تتميّز هذه الأكياس باستخداماتها المتنوّعة:
1. الحفاظ على هاتفك الرّطب:
غالباً ما يسقط الهاتف الخلوي في الماء وتنطفء شاشته، ونلجأ إلى وضعه في وعاء يحتوي على الأرزّ. ولكن من الآن فصاعداً لا تقلقوا! لأن أكياس السّيليكا بإمكانها أن تعيده كما كان، لأنها الأقوى بامتصاص الرّطوبة. فقط عليك وضع هاتفك مغلقاً في وعاء يحتوي على هذه الأكياس، اتركه بين ليلة وضحاها، وسيتمّ تجفيف الجهاز وامتصاص الرّطوبة على أكمل وجه.
2. إزالة البخار عن الزجاج الأمامي من سيارتكم:
للتّخلص من الرّطوبة التي تحجب الرؤية على الزجاج الأمامي من السيارة، يكفي وضع عدد من هذه الأكياس على اللوحة الأمامية للسيارة حتى تمتصّ الرطوبة وتبقي الزجاج جافّاً، بغضّ النّظر عن الطّقس الخارجي.
3. إطالة عمر شفرات الحلاقة الخاصة بك:
الرّطوبة هي العدوّ الأوّل والأسوأ لشفرات الحلاقة الخاصّة بك وخصوصاً عندما يأكلها الصّدأ فيقلّص من عمرها قبل وقتها. لذلك، عليك حفظها في وعاء مع بعض أكياس السّيليكا لتبقى شفرتك حادّة لمدّة أطول.
4. الحفاظ على حقيبة رياضيّة جديدة:
التّعرّق أثناء الرّياضة يلحق الضّرر بالحقيبة الرياضية إذ أنك بعدما تنتهي ستوضّب كل أغراضك الرّطبة في داخلها. ولتجنّب العفن وتغلغل البكتيريا في داخل الحقيبة، عليك وضع اثنين من أكياس السيليكا في داخل حقيبتك الرياضية لامتصاص الرطوبة. هذه الطريقة ستساعدك للمحافظة أيضاً على رائحة جيّدة للحقيبة.
5. الحفاظ على صورك القديمة:
معظمنا يلجأ إلى تخزين الصّور في علب أو أقبية أو أماكن أخرى رطبة. كلّ هذه العوامل هي الحافز الأساسي المهيّء لتكوّن البكتيريا وإلتصاق الصور بعضها ببعض، فتتدهور حالها مع مرور الوقت ونفقد ذكرياتنا الجميلة. ويمكن الحلّ بالإحتفاظ بهذه الصّور في علبة، شرط أن تحتوي على بعض أكياس السّيليكا لتحافظ على جوّ جافّ وتمتصّ الرّطوبة التي بإمكانها أن تؤذي الصّور. بهذه الطريقة نحافظ على صورنا القديمة لمدّة أطول.
كذلك هو الأمر للأوراق والبطاقات القديمة التي ترونها ملتصقة ببعضها البعض.
لهذه الأكياس الصغيرة فوائدٌ كبيرة ومهمّة للغاية، وفي الوقت نفسه طريقة استخدامها بسيطة وسهلة جدّاً. صحيح أننا كنّا نجهل أهميّتها، ولكن بدءً من الآن لا يجب إهمال أكياس السيليكا، بل وجب استخدامها في كلّ أرجاء المنزل لإبعاد الرّطوبة وللحفاظ على أغراضنا والاستفادة منها لمدّة أطول.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق