التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

المانيا واليابان تبديان استعدادهما للمساهمة عبر القروض بأعمار المناطق المحررة 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

أبديت ألمانيا واليابان استعدادهما للمساهمة فعلياً في إعادة أعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية من خلال المنح والقروض.
ونقل بيان لصندوق إعادة اعمار المناطق تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن رئيسه عبد الباسط تركي القول خلال لقاءه سفيري ألمانيا واليابان كلا على انفراد، أن “العراق يتطلع من الدول الصديقة المساهمة الفاعلة في دعم العراق في حربه ضد الإرهاب وبناء المناطق التي دمرت”.
وناقش تركي، خلال لقائه مع السفير الألماني {آك هارد بروزه} “الإجراءات والاتفاق على آلية تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرا بين الحكومة العراقية والحكومة الألمانية بخصوص إقراض الأخيرة مبلغ 500 مليون يورو لعملية دعم وإعادة أعمار المناطق التي تعرضت للإرهاب”.
وأعرب رئيس الصندوق عن “استعداد الصندوق لتزويد الجانب الألماني بكافة احتياجات المناطق المتضررة والتي قد أعدها الصندوق مسبقا ضمن خطته المعدة لهذا الغرض”، مشيرا إلى إن “الصندوق حريص على تنفيذ هذه الاتفاقية لتحقيق الهدف الأساسي من هذه الاتفاقية وبما ينسجم مع حاجة تلك المناطق”.
فيما بحث رئيس الصندوق، مع السفير الياباني {فوميو أيواي} في مقر السفارة اليابانية “ملف إعادة أعمار المناطق المحررة من العمليات الإرهابية والية عمل الصندوق وخطته المعدة لهذه السنة، وعن المراحل التي وصل إليها الصندوق في تنفيذ هذه الخطة”.
وقدم رئيس الصندوق، “شرحا عن آليات عمل الصندوق والتي تستهدف توفير الخدمات الأساسية والبنى التحتية واعتمادها ضمن خطة الصندوق”.
ومن جانبه بين السفير الياباني فوميو أيواي، ان “مساهمة اليابان من خلال المؤتمر الدولي الذي سيعقد لدعم الاستقرار والوضع الإنساني للنازحين في واشنطن في 22 من تموز الجاري، بما يدعم عملية الاستقرار وإعادة الأعمار في العراق والمناطق المتضررة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق