التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الطيران السعودي يقصف محافظة مأرب 30 مرة 

وكالات – امن – الرأي –
قال القيادي في الجيش اليمني ابراهيم عبدالله أن الطيران السعودي أستهدف 30 مرة، و بأنواع الصواريخ منطقة صرواح في محافظة مأرب شرق اليمن.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال القيادي العسكري الطيران السعودي بمساندة حلفائه الارهابيين قصفوا بالصواريخ مناطق سكنية في صرواح بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران.

ضربات جوية تستهدف جسوراً وتقطع طرقاً شمال اليمن

من جانبه، عادت مقاتلات التحالف السعودي، لاستهداف الجسور بالغارات والتي تتسبب بقطع طرقات رئيسة بين المحافظات.

شنت طائرات سعودية، غارات 3 استهدفت جسوراً في محافظتي عمران وحجة، قطعت الطريق بين المحافظتين.

وأوضح مصدر أمني، في محافظة عمران، أن غارة شنها الطيران المعادي استهدفت أحد الجسور في قفلة عذر، ما أدّى إلى انقطاع الطريق.

من جانبه ذكر مصدر أمني في حجة، أن غارتين نفذهما الطيران السعودي، مستهدفاً جسر العبيسة بوادي مور الرابط بين كشر حجة وحوث عمران.

وسبق أن استهدفت المقاتلات السعودي جسر العبيسة منذ بدء العدوان بأكثر من 40 غارة، بحسب المصدر الأمني.

ويتعمد التحالف السعودي استهداف الجسور والطرقات في معظم المحافظات، وهو ما يتسبب بإعاقة الطريق أمام المسافرين من المواطنين وتضرر مصالحهم.

نجاة محافظ صعدة ومسؤول عسكري من استهداف جوي سعودي

من جانبه، نجا محافظ صعدة، ومعه عضو في لجنة التهدئة والتنسيق الميدانية، من استهداف جوي للطيران السعودي، أثناء اجتماعهم في مديرية “مجز”.

وقال مصدران، ميداني وآخر محلي ، إن ثلاث غارات للعدوان السعودي استهدفت مديرية “مجز”، خلال الساعات الماضية.

وقال المصدر المحلي، إن المحافظ محمد جابر، وعضو اللجنة التهدئة والتنسيق الرائد حسين محمد هاشم، نجيا من قصف الطيران. مضيفاً، أن أن الرائد هاشم كان يحضر اجتماعاً مع قيادات المحافظة وذلك لتدارس “إنشاء غرفة العمليات المقررة في صعدة”.

السعودية تعترف بمصرع أربعة من ضباطها بجيزان

على صعيد آخر، اعترفت السلطات السعودية يوم امس الجمعة بمصرع أربعة من ضباطها في مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة جيزان .

وأكدت وسائل إعلامية سعودية مصرع وكيل الرقيب هادي عبدالله خبراني و وكيل الرقيب سعود عبدالله شويع والرقيب إبراهيم سليمان هزاز والجندي أول محمد علي حمدي .

وقالت تلك الوسائل أن جميع القتلى من منتسبي القوات البرية السعودية قتلوا برصاص قوات الجيش واللجان الشعبية في المواجهات الدائرة في منطقة صامطة بمنطقة جيزان .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق